السبت 14 Sep / September 2024

التوتر في الضفة.. اقتحامات إسرائيلية جديدة ومواجهات عنيفة بمخيم بلاطة

التوتر في الضفة.. اقتحامات إسرائيلية جديدة ومواجهات عنيفة بمخيم بلاطة

شارك القصة

دخان الاشتباكات يتصاعد من مخيم بلاطة فجر اليوم
دخان الاشتباكات يتصاعد من مخيم بلاطة فجر اليوم - إكس
يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات الاقتحام لبلدات ومدن الضفة الغربية منفذًا حملة اعتقالات بحق الفلسطينيين وسط مواجهات واشتباكات.

 اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم السبت مخيم بلاطة شرق نابلس، حيث اندلعت مواجهات عنيفة مع الفلسطينيين، بعد أن توغلت آليات الاحتلال في حارات في المخيم، تتقدمها جرافة عسكرية قامت بأعمال تخريب في الطرق الداخلية.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى المخيم، وسط تواصل الاشتباكات العنيفة، حيث فجر مقاومون فجروا عبوة ناسفة بالقوة المقتحمة، بينما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بمداهمة جنود الاحتلال لعدة منازل والعبث بمحتوياتها، قبل اعتقالهم أحد الشبان هناك.

مراسلة "العربي" في القدس كريستين ريناوي، لفتت بدورها إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة مناطق فلسطينية في الضفة، خلال الليل، وطالت تلك الاقتحامات بلدات في بيت لحم، والخليل، وقلقيلية، ونابلس. 

ريناوي قالت إن الاقتحامات في قلقيلية طالت بلدتي عزون وكفر ثلث شرق المدينة، ومخيمي الدهيشة والعزة وبلدة الخضر في محافظة بيت لحم جنوبي الضفة، حيث شوهدت الآليات والمركبات العسكرية الإسرائيلية وهي تقتحم المدينة، وتمر من أمام كنيسة المهد، قبل أن  تعتقل أحد الأٍسرى المحررين، وفق ريناوي، التي أفادت بأن الاقتحامات طالت كذلك بلدة بني نعيم  في الخليل شرقي الضفة. 

ومنذ اندلاع العدوان الإسرائيلي ضد قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023، كثّف الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية، ووسّع من الاقتحامات والمداهمات، ما أسفر عن استشهاد مئات الفلسطينيين، واعتقال أكثر من 6 آلاف. 

استشهاد فتى فلسطيني أميركي

وكانت وكالة "وفا" قد أفادت يوم أمس، باستشهاد فتى في السابعة عشر من عمره، عقب إطلاق الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي تجاهه، قرب بلدة المزرعة الشرقية، شرق مدينة رام الله مساء الجمعة.

وأصيب الفتى توفيق عجاق برصاصة في رأسه قبل أن يُعلن عن استشهاده.

وأفاد شهود عيان للوكالة عينها، بأن الاحتلال أطلق النار صوب الفتى خلال تواجده في منطقة عيون الحرامية القريبة من البلدة.

والشهيد يحمل الجنسية الأميركية، وكان قد عاد إلى فلسطين قبل عام ونصف، ليستقر في بلدة المزرعة الشرقية.

مراسلة "العربي" أِشارت إلى أن الهدف والسياق لتلك العمليات العسكرية التي يشنها جيش الاحتلال في الضفة الغربية، هو تنفيذ عمليات اعتقال بحق مطلوبين لديه، مبررًا تخريب البنى التحتية في البلدات الفلسطينية، بتعطيل عبوات ناسفة محتملة. 

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة