Skip to main content

الحرب على غزة مستمرة.. شهداء وجرحى في خانيونس ودير البلح

منذ 17 ساعات
دير البلح كما بدت بعد الغارات - غيتي

استشهد عدد من الفلسطينيين، فجر اليوم الجمعة، إثر قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مناطق في خانيونس ودير البلح في قطاع غزة.

فقوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل عدوانها على قطاع غزة لليوم الـ 364 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

وفجرًا استشهد 4 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف استهدف منزلًا يعود لعائلة أبو محمد شرق مدينة دير البلح وسط القطاع.

وفي خانيونس جنوب القطاع، قصف طيران الاحتلال عدة مواقع واستهدف منزلًا يعود إلى عائلة أبو جزر في منطقة معن شرق المدينة، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

كما طال قصف مدفعي إسرائيلي منطقة المصلبة وشارع 8 بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، وحي الصبرة جنوب المدينة، وفق ما أفادت وكالة الصحافة الفلسطينية" صفا". 

عام من المجازر

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد ارتكب 8 مجازر جديدة في قطاع غزة راح ضحيتها 99 شهيدًا وأكثر من 169 جريحًا يومي الأربعاء والخميس، بحسب ما أفادت وزارة الصحة في القطاع.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 41788 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 96794، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة في القطاع، فيما لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

وبالموازاة، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

وتأتي هذه التطورات الميدانية مع اقتراب اكتمال عام كامل على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وسط دعوات لجعل السابع من أكتوبر/ تشرين الأول يوم إضراب عالمي عام وشامل لجميع مرافق الحياة. 

المصادر:
وكالات
شارك القصة