السبت 5 أكتوبر / October 2024

قصف لا يتوقف.. 60 شهيدًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

قصف لا يتوقف.. 60 شهيدًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة

شارك القصة

قصفت طائرات حربية إسرائيلية "معهد الأمل للأيتام" - الأناضول
قصفت طائرات حربية إسرائيلية "معهد الأمل للأيتام" - الأناضول
استشهد 20 فلسطينيًا في استهداف الجيش الإسرائيلي لمنازل في مناطق توغل بها شرقي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة قبل أن ينسحب منها.

استشهد 60 فلسطينيًا على الأقل في غارات إسرائيلية استهدفت تجمعات للنازحين ومباني سكنية في مدينة غزة ووسط القطاع وجنوبه الليلة الماضية، بحسب ما أفاد به مراسل التلفزيون العربي.

واستشهد ما لا يقل عن 30 فلسطينيًا، وأصيب نحو 20 آخرون، فجر اليوم الأربعاء، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي على خانيونس، ومدرسة ومعهدًا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة.

قصف معهد الأمل للأيتام

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية "معهد الأمل للأيتام، الذي يؤوي نازحين ما أدى لاستشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرون"، وفقًا لبيان لجهاز الدفاع المدني في غزة.

كما أفاد مصدر طبي بمستشفى المعمداني في مدينة غزة، باستشهاد 5 فلسطينيين بينهم 3 أطفال بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة "مسقط"، التي تؤوي نازحين بمنطقة الزرقاء في حي التفاح بمدينة غزة.

وبينما ذكر شهود عيان أن طواقم الدفاع المدني تعمل على البحث عن مفقودين تحت الأنقاض، أشار مصدر طبي إلى أن هناك عددًا من الأطفال أصيبوا بجراح وصفت بـ"الخطيرة"، جراء القصف على النازحين.

ذكر مصدر طبي أن هناك عددًا من الأطفال أصيبوا بجراح وصفت بـ"الخطيرة" - الأناضول
ذكر مصدر طبي أن هناك عددًا من الأطفال أصيبوا بجراح وصفت بـ"الخطيرة" - الأناضول

20 شهيدًا في خانيونس

في غضون ذلك، استشهد 20 فلسطينيًا، فجر اليوم الأربعاء، في استهداف الجيش الإسرائيلي لمنازل في مناطق توغل بها شرقي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة قبل أن ينسحب منها.

وأفادت مصادر طبية في "مستشفى غزة الأوروبي"، بوصول جثامين 20 فلسطينيًا جراء قصف الجيش الإسرائيلي لعدد من المنازل، فجر الأربعاء، في مناطق: معن، وحي المنارة، والسلام، شرقي مدينة خانيونس، تم انتشالهم عبر مركبات مدنية بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من تلك المناطق.

وتوغل الجيش الإسرائيلي بشكل مفاجئ في تلك المناطق، وسط قصف واستهداف مباشر لمنازل الفلسطينيين وأي شخص يتحرك هناك.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أمس الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 41,638، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وأضافت المصادر، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 96,460 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close