Skip to main content

الدوري الإنكليزي.. مانشستر سيتي يفوز برباعية على إبسويتش تاون

السبت 24 أغسطس 2024
سجل النرويجي إيرلينغ هالاند ثلاثة أهداف - حساب سيتي على منصة إكس

خطف مانشستر سيتي فوزًا ثمينًا بـ 4-1 على إبسويتش تاون الصاعد حديثًا إلى الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت، على ملعب "الاتحاد"، في الجولة الثانية لمسابقة الدوري.

وسجل النرويجي إيرلينغ هالاند ثلاثة أهداف بينما أحرز كيفن دي بروين هدفًا واحدًا ليحقق سيتي العلامة الكاملة بعد جولتين في سعيه للفوز باللقب للمرة الخامسة على التوالي، بينما يستمر بحث إبسويتش تاون عن نقطة أولى.

رد سريع

ونجح إيبسويتش في مباغتة السيتي بهدف مبكر في الدقيقة السابعة، لكن الرد جاء سريعًا وحاسمًا من جانب صاحب الضيافة بتسجيله 3 أهداف متتالية في غضون 4 دقائق فقط، عن طريق إيرلينغ هالاند (هدفان) في الدقيقتين 12 من ركلة جزاء، و16، والبلجيكي كيفين دي بروين في الدقيقة 14.

وفي الشوط الثاني، واصل هالاند هوايته في هز الشباك، بتسجيل الهدف الرابع للسيتي والشخصي الثالث له (هاتريك) في الدقيقة 88، ليتصدر مبكرًا لائحة هدافي المسابقة برصيد 4 أهداف من مباراتين.

وارتقى "السيتيزنز" لصدارة جدول ترتيب المسابقة برصد 6 نقاط بفارق الأهداف عن برايتون، في حين بقى إبسويتش تاون بدون أي رصيد.

غوارديولا مدرب سيتي: "الأرقام رائعة"

وضمن هذا السياق، قال بيب غوارديولا مدرب سيتي للصحفيين إن هالاند "عانى كثيرًا الموسم الماضي، خاصة في البداية"، منوهًا إلى أنه "شعر بالتعب والانزعاج كثيرًا".

وراح يقول:"‬هذه المرة حصل على الراحة ودون المشاركة ببطولة أوروبا، استهل الموسم بحالة جيدة. الأرقام رائعة".

وأضاف غوارديولا "حاولنا دفعهم لارتكاب أخطاء بالضغط العالي. بالطبع عندما تأتي إلى هنا ونحن نشعر بالارتياح باللعب في ملعبنا، يمكننا أن نكرر ما فعلناه".

ورحّبت الجماهير بحفاوة بإيلكاي جوندوجان العائد إلى صفوف مانشستر سيتي والذي نزل بديلًا في الشوط الثاني من المباراة. وأعلن سيتي التعاقد مع جوندوجان أمس الجمعة بعد موسم واحد في صفوف برشلونة.

وكان فريق غوارديولا قد استهل مشواره في الدوري بالفوز 2-صفر على تشيلسي، بينما تعثر إبسويتش 2-صفر أمام ليفربول في بداية موسمه الأول بدوري الأضواء منذ 2002.

المصادر:
وكالات
شارك القصة