Skip to main content

بأربع نقاط عن أرسنال.. ثنائية غوندوغان تبعد السيتي في الصدارة

السبت 6 مايو 2023
رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 82 نقطة من 34 مباراة متقدمًا بأربع نقاط على أرسنال - تويتر

ابتعد مانشستر سيتي بصدارة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بأربع نقاط عن أرسنال ثاني الترتيب، بعدما أحرز إيلكاي غوندوغان هدفين متشابهين، ليقود حامل اللقب للفوز 2-1 على ضيفه المتعثر ليدز يونايتد اليوم السبت.

وحصل سيتي على ركلة جزاء قبل ست دقائق من النهاية، وأهدى الهداف إرلينغ هالاند الكرة إلى غوندوغان الذي كان يأمل في أول ثلاثية له، لكنه سدد نحو القائم قبل أن يبعدها جويل روبليس حارس ليدز.

غوندوغان يفتتح التسجيل

وصنع سيتي العديد من الفرص قبل أن يفتتح غوندوغان التسجيل بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من رياض محرز في الدقيقة 18. ثم سجّل اللاعب الألماني الهدف الثاني بطريقة مشابهة بعد ذلك بثماني دقائق.

وفي حديث صحافي، قال بيب غوارديولا مدرب سيتي: "قدمنا مباراة استثنائية. استحواذنا على الكرة كان جيدًا حقًا. الشوط الأول كان رائعًا، لكن ربما لم نلعب بفاعلية كما يجب".

وأضاف: "لا يمكن نسيان أنها المباراة الثالثة في ستة أيام وسط الكثير من الضغط العصبي. في النهاية كان يمكن حسم المباراة من ركلة الجزاء. لكن ليدز قلص الفارق وعانينا. لكننا لعبنا بشكل جيد". 

وأراد غوارديولا أن يسدد هالاند ركلة الجزاء وصرخ: "سددها أنت".

وأضاف المدرب الإسباني: "المباراة لم تكن انتهت بعد. لكن هذا يُظهر مدى كرم هالاند. لو كانت النتيجة 4-0 قبل عشر دقائق من النهاية لما كانت مشكلة، لكن 2-0؟ هالاند أفضل مسدد ركلات جزاء في الوقت الحالي لذا كان يجب عليه التسديد". 

وقلص البديل رودريغو مورينو الفارق لليدز في الدقيقة 85. ورفع سيتي رصيده إلى 82 نقطة من 34 مباراة متقدمًا بأربع نقاط على أرسنال الذي خاض العدد ذاته من المباريات.

سيتي يتطلع لمباراة أرسنال

وسيكون سيتي قاب قوسين أو أدنى من الاحتفاظ باللقب إذا خسر أرسنال أمام ضيفه نيوكاسل يونايتد غدًا الأحد.

وأفسد سيتي الظهور الأول لمدرب ليدز الجديد سام ألاردايس الذي تولى المسؤولية بعد إقالة خابي غراسيا الأسبوع الماضي.

وبقي ليدز في المركز 17 برصيد 30 نقطة متقدمًا بفارق الأهداف على نوتنغهام فورست الذي يستضيف ساوثامبتون متذيل الترتيب يوم الإثنين.

ورغم حصوله على العديد من الفرص، فشل هالاند في تعزيز رقمه القياسي البالغ 35 هدفًا في موسم واحد من الدوري الممتاز.

وكان بإمكان المهاجم النرويجي البالغ عمره 22 عامًا هز الشباك مرتين على الأقل إذ سدد كرة في العارضة وأخرى في القائم كما مرت العديد من محاولاته بجوار المرمى.

وقال غوارديولا: "إرلينغ كان يمكن أن يسجل هدفين أو ثلاثة اليوم. قدم أداء رائعًا وتحركاته وكل شيء. قاتل من أجل الفريق". 

المصادر:
وكالات
شارك القصة