الإثنين 16 Sep / September 2024

بعد عام مع برشلونة.. غوندوغان يعود إلى صفوف مانشستر سيتي

بعد عام مع برشلونة.. غوندوغان يعود إلى صفوف مانشستر سيتي

شارك القصة

فاز غاندوغان مع سيتي بدوري أبطال أوروبا-
فاز غاندوغان مع سيتي بدوري أبطال أوروبا- غيتي
بعد عام صعب مع برشلونة، يعود اللاعب الألماني غوندوغان إلى صفوف الفريق الذي أحرز معه العديد من البطولات في إنكلترا، ليرتدي قميص مانشستر سيتي من جديد.

أعلن مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الجمعة، التعاقد مع قائده السابق إيلكاي غوندوغان، بعقد لمدة عام واحد مع خيار التمديد لعام آخر.

وكان اللاعب الألماني البالغ عمره 33 عامًا، قد رحل عن سيتي لينضم إلى برشلونة في 2023 في صفقة مجانية، بعدما قاد فريق المدرب بيب غوارديولا للفوز بثلاثية من الألقاب.

وقد يكون غوندوغان جاهزًا لمواجهة إيبسويتش تاون على ملعب الاتحاد غدًا السبت.

فترة استثنائية

ونشر سيتي في حسابه على موقع "إكس" مقطع فيديو لغوندوغان بالقميص الأزرق والرقم 19، يقول فيه: "بصراحة من الصعب وصف الشعور، عندما تغادر هذا المكان تدرك ما كنت تمتلكه، تدرك كم كان رائعًا ذلك الوقت، تدرك حجم كبر هذا النادي. أفضل ناد في العالم".

وتوج غوندوغان مع سيتي بلقب الدوري خمس مرات، وساهم في قيادته للفوز بدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه.

كان موسم غاندوغان مع برشلونة صعبا
كان موسم غاندوغان مع برشلونة صعبا- رويترز

وتابع: "لا أود المبالغة في الحنين، ما زال الأمر متعلقًا بالمنافسة، بهذا الاندفاع، بتقديم أفضل نسخة من نفسك، وهذا طموح ما زلت أتمتع به، أريد استعادة هذا الشعور. من الجميل جدًا أن تشعر بالعودة إلى منزلك".

ولم يكن الإعلان عن عودة غوندوغان إلى الفريق الذي دافع عن ألوانه من 2016 حتى 2023 مفاجئًا، إذ أفادت وسائل إعلام عدة في اليومين الأخيرين بتوصله لاتفاق مع سيتي. 

وقال غوندوغان: "كانت السنوات السبع التي أمضيتها في مانشستر سيتي سعادة غامرة، داخل الملعب وخارجه، "تطورت على المستوى الشخصي والمهني، وشكلت علاقة خاصة مع جماهير سيتي واستمتعت بالنجاح الرائع. كانت فترة استثنائية في حياتي. ويعني لي الكثير أن أحظى بفرصة للعودة إلى هنا".

ورغم أن عقده مع برشلونة كان يمتد لعامين آخرين، فإن إدارة النادي الكتالوني أخبرته بأنها لن تمانع في رحيله، وقال غاندوغان عبر منصات التواصل الاجتماعي "بعد عام واحد، حان بالفعل وقت الوداع". 

وأضاف: "جئت إلى هنا لأواجه تحديًا جديدًا ومثيرًا وأنا مستعد لذلك. بذلت قصارى جهدي لأقاتل من أجل الفريق والنادي على أفضل نحو ممكن في موسم عصيب". وختم: "الآن أرحل في وضع صعب، لكن إذا كان رحيلي يمكن أن يساعد النادي ماديًا، فإن هذا يقلل من حزني".

الأفضل في العالم

وشارك غوندوغان في 51 مباراة الموسم الماضي ليساعد برشلونة على إنهاء الموسم في المركز الثاني، فيما ستكون عودته محل ترحاب في سيتي بعد رحيل المهاجم الأرجنتيني خوليان ألفاريز إلى أتلتيكو مدريد، وفي غياب الجناح أوسكار بوب الذي سيبتعد عن الملاعب لنحو أربعة أشهر بعد إصابته بكسر في الساق أثناء التدريب.

وانضم غوندوغان إلى سيتي قادمًا من بروسيا دورتموند في 2016، في أول صفقة يبرمها غوارديولا مدربًا للفريق الإنكليزي، والذي قال عنه غوندوغان: "يعرف الجميع الاحترام الذي أكنه لبيب، إنه المدرب الأفضل في العالم والعمل معه يوميًا يجعلك لاعبًا أفضل. تشعر بالتحدي المستمر، وهو ما يريده أي محترف. لا أطيق الانتظار للعمل معه مجددًا، بصراحة، لا أطيق الانتظار حتى أرتدي قميص سيتي مجددًا".

وسجل غوندوغان 60 هدفًا في 304 مباريات مع سيتي، وأحرز هدفي فوز سيتي 2-1 على مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي 2023، بينهما أسرع هدف في تاريخ نهائي البطولة والذي جاء بعد 13 ثانية، بيد أن اللاعب المخضرم أعلن مؤخرًا اعتزاله اللعب الدولي بعد 82 مباراة مع منتخب ألمانيا الذي قاده في بطولة أوروبا.

وأشار غوندوغان الثلاثاء في قراره الاعتزال الدولي إلى شعوره "ببعض الإرهاق"، مضيفًا: "بعد أسابيع من التفكير، توصّلت إلى قناعة بأن الوقت قد حان لإنهاء مسيرتي مع المنتخب الوطني".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close