السبت 7 Sep / September 2024

السياحة المستدامة.. كيف يمكن المحافظة على البيئة في أثناء السفر؟

السياحة المستدامة.. كيف يمكن المحافظة على البيئة في أثناء السفر؟

شارك القصة

فقرة من برنامج "صباح جديد" تتناول أهمية السفر المستدام وتأثيره على البيئة (الصورة: غيتي)
أصبح السفر المستدام هو الأكثر أهمية، بمعنى أن تكون السفرات أقل تأثيرًا على البيئة، والاهتمام بالحفاظ على النظم البيئة المرعية في الدولة.

تعدّ السياحة من أكثر العوامل المسببة للتلوث على كوكب الأرض، لذلك أصبح "السفر المستدام" أكثر أهمية في أن تكون السفرات داخليًا وخارجيًا أقل تأثير ممكن على البيئة.

والسياحة المستدامة هي التزام بحماية البرية ورفع الوعي بأهمية البيئة الطبيعية، بالإضافة إلى اختيار وسيلة مواصلات صديقة للبيئة، والتشجع على الانضمام إلى فرص تطوع محلية.

استخدام الأشياء الصديقة للبيئة

وفي هذا الإطار، قالت كفاية أبو دية، مستشارة السفر والسياحة، إن مفهوم السفر المستدام أو البيئي بات متداولًا في الفترة الأخيرة، وخاصة عقب جائحة كورونا حيث لجأ البعض إلى التقليل من السفر الخارجي، ولا سيما أن للطيران تأثيرات بشكل كبير على المناخ والبيئة، ولذلك لجأ الناس لاستخدام وسائل نقل مثل القطار أو السيارة.

وأضافت أبو دية في حديث لـ"العربي" من استديوهات لوسيل، أن الرحلات الصديقة للبيئة تتجنب استخدام المواد البلاستيكية والتي يمكن استخدامها أكثر من مرة.

ولفتت إلى أنه في حال كان السفر للدول الأوروبية يمكن استخدام القطار في التنقل وكذلك المحافظة على الطعام المحلي والفنادق المحلية والأشياء التي تعود للفائدة مثل استخدام الأشياء الصديقة للبيئة كي يمكن المسافر من تطوير فكرة المحافظة على البيئة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close