الإثنين 1 يوليو / يوليو 2024

الصغار ضحية الحرب الإسرائيلية على غزة.. 21 ألف طفل مفقود

الصغار ضحية الحرب الإسرائيلية على غزة.. 21 ألف طفل مفقود

Changed

قال المدير الإقليمي للمنظمة بالشرق الأوسط إنه "من تعذيب الأهالي أن لا يعرفوا مكان أحبائهم" - غيتي
أطفال غزة ضحية الحرب الإسرائيلية على القطاع - غيتي
أصابت الحرب الإسرائيلية على غزة الأطفال الذين انفصل عدد كبير منهم عن ذويه واستشهد وأصيب عدد آخر، فيما لا تزال جثث قسم ثالث تحت الأنقاض.

كشفت منظمة إنقاذ الطفولة الدولية أن قرابة 21 ألف طفل بقطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ قرابة تسعة أشهر، ظلوا تحت الأنقاض أو اعتقلوا أو دفنوا في مقابر مجهولة أو جماعية.

وجاء في بيان المنظمة ومقرها بريطانيا، اليوم الإثنين، أن عدد الأطفال المنفصلين عن أهاليهم ارتفع بسبب الهجمات الإسرائيلية المتصاعدة على مدينة رفح جنوب القطاع، وأن الذين يقومون بحماية الأطفال غير المحميين يتعرضون لضغوط.

وأشارت إلى أن نحو 17 ألف طفل انفصلوا عن أسرهم أو فقدوا في غزة، ونحو 4 آلاف طفل ما زالوا تحت الأنقاض أو في مقابر جماعية أو مقابر مجهولة.

وأكدت المنظمة أنه جرى اعتقال عدد غير معروف من الأطفال وأشارت إلى احتمال إخراجهم من قطاع غزة.

21 ألف طفل مفقود في غزة

ولفتت إلى أن جثث الذين دفنوا تحت الأنقاض أو احترقوا حتى الموت في الخيام خلال الهجمات الإسرائيلية بات من الصعب التعرف عليها.

نحو 17 ألف طفل انفصلوا عن أسرهم في غزة - غيتي
نحو 17 ألف طفل انفصلوا عن أسرهم في غزة - غيتي

من جانبه قال المدير الإقليمي للمنظمة بالشرق الأوسط جيريمي ستونر، إن عدم معرفة الأهالي مكان أحبائهم هو تعذيب.

وأضاف: "لا ينبغي لأي والد أن يحفر في الأنقاض أو المقابر الجماعية للعثور على طفله، ولا ينبغي أن يبقى أي طفل وحيدًا غير محمي في منطقة حرب".

وشبَّه ستونر غزة بـ"مقبرة الأطفال"، مذكِّرًا بأن الخطر على الأطفال الأحياء والمفقودين لا يزال مستمرًا.

وشدّد على ضرورة وقف إطلاق النار بشكل عاجل للعثور على الأطفال المفقودين، ولم شملهم مع أهاليهم إن كانوا على قيد الحياة.

3500 طفل يهددهم الموت

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي تشن إسرائيل عدوانًا على قطاع غزة، خلّف 37,626 شهيدًا، و86,098 جريحًا، أغلبهم من الأطفال والنساء.

وتواصل إسرائيل حربها رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني.

وقبل أسبوع حذّر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة من أن 3500 طفل يهددهم الموت جراء سوء التغذية وانعدام المكملات الغذائية والتطعيمات التي أصبحت في إطار الممنوعات من الدخول إلى قطاع غزة".

وطالب البيان المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية بالوقوف عند مسؤولياتهم، "واتخاذ موقف شجاع بفرض تدخل دولي فوري وعاجل لوقف هذه الجريمة التي سيذهب ضحيتها مئات الآلاف من المدنيين والأطفال والمرضى".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close