الإثنين 1 يوليو / يوليو 2024

العداء بين بيونغيانغ وسول.. عملية قرصنة تطال محكمة في كوريا الجنوبية

العداء بين بيونغيانغ وسول.. عملية قرصنة تطال محكمة في كوريا الجنوبية

Changed

يقول محللون إن كوريا الشمالية كثفت هجماتها الإلكترونية في السنوات الأخيرة - غيتي
يقول محللون إن كوريا الشمالية كثفت هجماتها الإلكترونية في السنوات الأخيرة - غيتي
تدير كوريا الشمالية المسلحة نوويًا جيشًا من آلاف قراصنة المعلوماتية الذين يعملون داخل الدولة المعزولة وفي الخارج.

تمكن قراصنة معلوماتية كوريون شماليون من سرقة بيانات حساسة، بما في ذلك سجلات مالية لأفراد، من شبكة كمبيوتر تابعة لمحكمة كورية جنوبية على مدى عامين، وفق ما أعلنت شرطة سول اليوم السبت.

عملية قرصنة

وأفادت الشرطة الوطنية في كوريا الجنوبية، بسرقة المتسللين 1014 غيغابايت من البيانات من نظام الكمبيوتر التابع للمحكمة في الفترة من يناير/ كانون الثاني 2021 إلى فبراير/ شباط 2023، مشيرة إلى تحقيق مشترك مع وكالة التجسس والمدعين العامين في البلاد.

وبحسب وكالة "فرانس برس"، من المعروف أن كوريا الشمالية المسلحة نوويًا تدير جيشًا من آلاف قراصنة المعلوماتية الذين يعملون داخل الدولة المعزولة إلى حد كبير وفي الخارج على ما يبدو، وقد تم تحميلها مسؤولية العديد من الهجمات الكبرى في الماضي.

نقل بيانات مسروقة

وبحسب الشرطة، فإن البرمجيات الخبيثة التي نفذها القراصنة نقلت بيانات مسروقة، بما في ذلك سجلات زواج وديون شخصية في كوريا الجنوبية، إلى "أربعة خوادم محلية وأربعة خوادم خارجية" قبل أن "يكتشفها برنامج مكافحة الفيروسات" في النهاية.

وتبيّن أن خرق البيانات هو صنيعة مجموعة قرصنة كورية شمالية، بعد أن قارنت السلطات البرامج الضارة المكتشفة وتفاصيل دفع الخادم وعناوين IP مع تلك التي تم تحديدها في حالات القرصنة السابقة المنسوبة إلى بيونغيانغ.

ويقول محللون: إن كوريا الشمالية كثفت هجماتها الإلكترونية في السنوات الأخيرة، في محاولة لكسب العملة الصعبة في مواجهة عقوبات الأمم المتحدة المفروضة عليها بسبب برامجها النووية والصاروخية.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close