الأحد 8 Sep / September 2024

شهداء في القصف على غزة.. الاحتلال يستهدف مخيم بلاطة شرق نابلس

تغطية مباشرة - سياسة - العالم العربي
شهداء في القصف على غزة.. الاحتلال يستهدف مخيم بلاطة شرق نابلس

آخر تحديث

آخر تحديث:
27 يوليو 2024 23:27

شارك القصة

واصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الدموي على مناطق مختلفة من قطاع غزة لليوم الـ295 على التوالي، وسط محاولات للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بين تل أبيب والمقاومة الفلسطينية.

فقد أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح فجر اليوم السبت إثر قصف وإطلاق قوات الاحتلال النار على مدينة خانيونس ومخيم النصيرات وسط القطاع.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن عددًا من الفلسطينيين أصيبوا بجروح جراء قصف طيران الاحتلال المروحي لمنزل غرب مخيم النصيرات، كما أصيب آخرون بجروح إثر إطلاق النار صوب منطقة قيزان رشوان جنوب خانيونس.

وأكدت الأمم المتحدة أن أكثر من 180 ألف فلسطيني اضطروا للنزوح خلال أربعة أيام من القتال العنيف حول مدينة خانيونس، في ظل عملية عسكرية إسرائيلية في المنطقة.

وبحث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني مع الرئيس الأميركي جو بايدن "المستجدات الخطيرة" في غزة، مؤكدًا ضرورة وقف الحرب "بشكل فوري".

وتصل إلى روما الأحد وفود من مصر والولايات المتحدة وقطر وإسرائيل في إطار المباحثات الهادفة الى إرساء هدنة في غزة، وفق ما نقل عن "مسؤول كبير" في المخابرات المصرية.

واتهمت إسرائيل خبيرة في حقوق الإنسان بالأمم المتحدة "بمعاداة السامية" بعد أن أيدت منشورًا على وسائل التواصل الاجتماعي يقارن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأدولف هتلر.

وأعلن داونينغ ستريت أن الحكومة العمالية البريطانية الجديدة برئاسة كير ستارمر تراجعت عن مشروع أطلقه المحافظون للطعن في طلب إصدار مذكرة توقيف دولية بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي أمام المحكمة الجنائية الدولية.

Share

الاحتلال يحتجز 3 شبان فلسطينيين عند حاجز عسكري شمال رام الله

احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم السبت، 3 شبان عند حاجز عطارة العسكري، شمال رام الله في الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال أوقفت مركبة يستقلها 3 شبان، لم تعرف هويتهم، عند حاجز عطارة، واحتجزتهم لفترة من الوقت، ثم أطلقت سراحهم.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

Share

حزب الله ينعى اثنين من مقاتليه استشهدا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي

نعى حزب الله اللبناني اليوم السبت، اثنين من مقاتليه استشهدوا في المواجهات مع الجيش الإسرائيلي.

وجاء في نعي الحزب: "الشهيد نعيم علي فرحات (ملاك) مواليد عام 1991 من بلدة بيت شاما في البقاع، والذي ارتقى شهيدًا على طريق القدس، والشهيد أحمد حكمت موسى (ذو الفقار) مواليد عام 1999 من مدينة طرابلس وسكان بلدة علي النهري في البقاع، والذي ارتقى شهيدًا على طريق القدس".

Share

شهيدان في قصف الاحتلال على خانيونس جنوبي قطاع غزة

استشهد فلسطينيان مساء اليوم السبت، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية أن مدفعية الاحتلال قصفت محيط المسجد الإندونيسي بمنطقة معن جنوب شرق مدينة خانيونس، ما أدى إلى استشهاد مواطنين، وقد تم نقل جثمانيهما إلى مجمع ناصر الطبي في المدينة.

Share

أكسيوس: واشنطن تشعر بقلق بالغ من أن يؤدي هجوم الجولان إلى حرب شاملة

أورد موقع أكسيوس اليوم السبت، نقلًا عن مسؤولين أميركيين قولهم، إن واشنطن تشعر بقلق بالغ من أن يؤدي هجوم الجولان إلى حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله.

 

Share

متحدث باسم الجيش الإسرائيلي: نجهز ردًا على حزب الله

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء اليوم السبت، إن "حزب الله هو المسؤول عن هجوم مجدل شمس" في الجولان السوري المحتل.

وبينما أكد أن "الهجوم خطير وسنرد بشكل مناسب"، أضاف: "نجهز ردًا على حزب الله".

وذكرت وكالة أسوشييتد برس نقلًا عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن بنيامين نتنياهو سيعود إلى إسرائيل بأسرع ما يمكن بعد الهجوم على الجولان.

Share

"الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة

دعا مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم السبت، إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين والعاملين في المرافق الصحية.

وأضاف غيبريسوس، في تغريدة على منصة "إكس"، أنه يشعر بقلق بالغ على سلامة المدنيين والمرضى في دير البلح، في أعقاب التقارير الأخيرة عن الغارات الجوية الإسرائيلية على المناطق التي يلجأ إليها العديد من النازحين.

Share

الدفاع المدني بغزة: أكثر من مليون و300 ألف نزحوا قسرًا داخل القطاع

قالت المديرية العامة للدفاع المدني في غزة، السبت، إن أكثر من مليون و300 ألف فلسطيني نزحوا قسرًا إلى مناطق متعددة داخل القطاع، بينما نزح العدد الأكبر منهم من شمال القطاع إلى جنوبه.

وأوضحت المديرية، في بيان على تلغرام، أن "السكان يواجهون منذ بدء العدوان الإسرائيلي البرى في قطاع غزة في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، نزوحًا قسريًا من بيوتهم إلى مناطق لا تتوفر فيها أدنى مقومات الإيواء".

وأشارت إلى أن تقريرًا للأمم المتحدة ذكر أن "كل العائلات في قطاع غزة نزحت من بيوتها مرة على الأقل، وبعضها نزح 9 مرات بفعل الحرب الإسرائيلية التي دفعت السكان للنزوح قسرًا، وهو ما تحرمه اتفاقية جنيف وبروتوكلاتها والقانون الدولي الإنساني".

Share

مسؤول في حزب الله ينفي مسؤوليته عن هجوم الجولان المحتل

نفى مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله محمد عفيف، في حديث لوكالة "رويترز" اليوم السبت، مسؤولية الحزب عن هجوم على بلدة مجدل شمس في هضبة الجولان السورية التي تحتلها إسرائيل.

Share

إعلام عبري: مقتل 9 أشخاص جراء سقوط مسيرة من جنوب لبنان

قُتل 9 أشخاص، السبت، وأصيب آخرون، جراء سقوط مسيّرة أطلقت من جنوب لبنان في شمال هضبة الجولان المحتل، وفق إعلام عبري.

قالت القناة (12) الإسرائيلية إنّ 9 أشخاص قُتلوا جراء سقوط المسيّرة اللبنانية في شمال هضبة الجولان.

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب، إنّ مروحيات إسرائيلية وقوات الجيش بالتعاون مع نجمة داود الحمراء تعمل على إخلاء القتلى والجرحى من موقع الحدث في مجدل شمس بالجولان.

Share

ارتفاع حصيلة ضحايا اقتحام الاحتلال لمخيم بلاطة إلى شهيدين و33 جريحًا

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني مساء اليوم السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا اقتحام مخيم بلاطة إلى شهيد و33 جريحًا منهم 4 بحالة حرجة.

ولاحقًا، تحدث الهلال الأحمر الفلسطيني عن شهيد ثان خلال اقتحام قوات الاحتلال المستمر لمخيم بلاطة.

وكان مراسل التلفزيون العربي قد أشار إلى إطلاق نار مستمر من قناصة جيش الاحتلال باتجاه مواطنين فلسطينيين في مخيم بلاطة شرقي نابلس.

Close