الأحد 29 Sep / September 2024

العدوان يتواصل في الضفة.. شهيدان في مخيم الجلزون وحملة اعتقالات

العدوان يتواصل في الضفة.. شهيدان في مخيم الجلزون وحملة اعتقالات

شارك القصة

شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات واسعة في أماكن متفرقة من الضفة الغربية
شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات واسعة في أماكن متفرقة من الضفة الغربية - وسائل التواصل
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن مواطنين استشهدا برصاص الاحتلال خلال عدوانه على مخيم الجلزون، كما أصيب 4 آخرون بالرصاص الحي وصفت حالتهم بالخطيرة.

استشهد شابان فلسطينيان وأصيب 4 آخرون بجروح خطرة اليوم الإثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الجلزون شمالي مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، أن "مواطنين استشهدا برصاص الاحتلال خلال عدوانه على مخيم الجلزون، كما أصيب 4 آخرون بالرصاص الحي ووصفت حالتهم بالخطيرة".

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت المخيم فجر اليوم الإثنين، وشنت حملة اعتقالات طالت نحو 20 فلسطينيًا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

الشهيدان سيف الطريش نخلة ومحمد نضال عليان
الشهيدان سيف الطريش نخلة ومحمد نضال عليان - وكالة وفا

وإثر ذلك، اندلعت مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص الحي بشكل مباشر صوب المواطنين، ما أدى لاستشهاد الشاب محمود سيف الطريش نخلة، ومحمد نضال عليان، وإصابة 4 آخرين بالرصاص الحي وصفت جروحهم بالخطيرة، وفقًا لـ"وفا".

وباستشهاد الشابين نخلة وعليان، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري إلى 95 شهيدًا.

الجيش الإسرائيلي يشن حملة مداهمات واعتقالات

وكانت قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت ليل الأحد/ الاثنين مدينة أريحا من المدخل الشمالي، ومخيم عقبة جبر جنوب أريحا، واعتقلت 9 مواطنين من المخيم.

وفي سياق الاعتداءات الإسرائيلية، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، واعتقلت عددًا من الفلسطينيين.

وقالت مصادر محلية للوكالة، إن "قوات الاحتلال داهمت عددًا من المنازل في البلدة، واعتقلت عددًا من المواطنين، عرف منهم عماد أحمد البرغوثي".

جاء ذلك عقب انطلاق مسيرتين في مدينة رام الله ومخيم الجلزون، فجر الإثنين، تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم السابع عشر على التوالي.

قوات الاحتلال تعتقل البروفيسور عماد البرغوثي خلال حملة اعتقالات واسعة في بلدة بيت ريما شمال
قوات الاحتلال تعتقل البروفيسور عماد البرغوثي خلال حملة اعتقالات واسعة في بلدة بيت ريما شمال - وسائل التواصل

كما اعتقلت القوات الإسرائيلية 11 فلسطينيًا على الأقل من بلدة بني نعيم جنوب الخليل بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، وفق ما أفادت مصادر محلية.

واعتقلت قوات الاحتلال، فجر الإثنين، 11 فلسطينيًا من مناطق مختلفة في محافظة بيت لحم، و6 آخرين من حي الضاحية، وقرية يتما، ومنطقة عراق التايه، وبلدة بيت فوريك، بمحافظة نابلس، حسب ما أفادت مصادر أمنية وكالة "وفا".

واعتقل الاحتلال ثلاثة مواطنين من السيلة الحارثية غرب جنين، واستولى على منزل أحدهم وهو أحمد سمير أبو الرب في قرية جلبون شرق جنين، وحولته إلى نقطة مراقبة عسكرية.

من جهته، قال نادي الأسير في جنين، إن قوات الاحتلال اعتقلت، الليلة، الشاب محمد ماهر محمود لواحمه (23 عامًا) من قرية الجلمة، أثناء مروره على حاجز عسكري قرب مدينة طولكرم.

وفي سياق متصل، شنت قوات الاحتلال حملة اقتحامات واسعة في قرى وبلدات غرب وجنوب جنين، وشنت حملات تمشيط وتفتيش واسعة.

وطالت الحملة اقتحام أكثر من 15 بلدة وقرية (رمانة، وتعنك، وكفردان، وزبوبا، والطيبة، وعانين، واليامون، ويعبد وقراها، وكفيرت، وعرابة، وعجة، ومركة، وكفر راعي، وفحمة، وعنزة).

وتشهد الضفة الغربية موجة مواجهات ميدانية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، تزامنًا مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم السابع عشر على التوالي.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close