Skip to main content

القاهرة تتابع القضية.. توقيف مصارع مصري في أولمبياد باريس بتهمة التحرش

السبت 10 أغسطس 2024
المصارع المصري محمد السيد كيشو - صفحة وزارة الشباب والرياضة المصرية على فيسبوك

أفادت وسائل إعلام مصرية، أن وزارة الرياضة والشباب تتابع قضية توقيف مصارع في البعثة المصرية للألعاب الأولمبية في باريس، من قبل الشرطة الفرنسية على خلفية اتهامه بالتحرش بإحدى السيدات. 

وقالت صحيفة "المصري اليوم": إن وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، عقد اجتماعًا مع ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية لاتخاذ إجراءات عاجلة بشأن واقعة تحرش الرياضي محمد السيد كيشو لاعب منتخب مصر للمصارعة، والذي ودع منافسات أولمبياد باريس 2024 في أول ظهور له.

واستقرت البعثة المصرية على ترحيل محمد إبراهيم كيشو إلى مصر، بعد أن يخرج من الاحتجاز لدى السلطات الفرنسية.

وقال المحامي بالنقض، عمرو عبد السلام، إنه تقدم بلاغ يطالب فيه بتوجيه تهمة الاعتداء الجنسي على إحدى السيدات بالعاصمة الفرنسية باريس إلى كيشو، والإساءة إلى سمعة البلاد والمنظومة الرياضية المصرية، وذلك بعد إلقاء القبض عليه إثر انتهاء مشاركته في منافسات دورة الألعاب الأولمبية، وفق "المصري اليوم". ويعني هذا أن اللاعب سيتم توقيه لدى وصوله إلى القاهرة. 

قائمة الشطب

وفي تصريحات صحفية له، قال رئيس اتحاد المصارعة المصري، محمد محمود: إن المصارع لا يزال مسجونًا في قسم للشرطة بالعاصمة الفرنسية، وقد تدخل وزير الرياضة آملًا بخروجه وعودته لمصر، حيث ستتم محاسبته وينال عقابه، إذا كان مخطئًا، وفق محمود، الذي وعد بالتحقيق مع كيشو في بلاده. 

يأتي ذلك فيما تؤكد صحف مصرية أن المصارع الموقوف، قد يشطب من اتحاد اللعبة، وفق قواعد لجنة القيم. 

وأصدرت اللجنة الأولمبية المصرية، بيانًا قالت فيه: "قرر المهندس ياسر إدريس إحالة اللاعب محمد إبراهيم كيشو إلى لجنة الهيئات والأندية والقيم برئاسة اللواء شريف القماطي، للتحقيق فيما نسب إليه من تصرفات غير مسؤولة، وذلك بعد انتهاء مشاركته في منافسات دورة الألعاب الأولمبية، وقبل ساعات من رحلة عودته لمصر".

وكان مكتب المدعي العام في العاصمة باريس، قد أعلن يوم أمس الجمعة توقيف الشرطة الفرنسية للاعب المصارعة اليونانية-الرومانية للاشتباه بالتحرش بسيدة في إحدى الحانات.

الواقعة

وجاء ذلك بعد أن كانت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية، قد لفتت في وقت سابق إلى أن الشرطة ألقت القبض على مصارع مصري في الـ26 من عمره، بعد اتهامه بالتحرش.

وأفادت يومية "لو باريزيان" الفرنسية في وقت سابق أن المصارع البالغ 26 عامًا تم القبض عليه من قبل أفراد الشرطة، بعد شكوى تقدمت بها سيدة ضده، فينا زعم "شيكو" أنه كان في حالة "حالة سكر تام".

محمود أوضح في تصريحاته أن المصارع تخلف عن مشاهدة المباريات بعد خروجه من السباق الأولمبي، وغادر القرية الأولمبية، وكان هاتفه مغلقًا، و"بعدها قام أفراد من اللجنة المصرية الأولمبية بالبحث عنه، وعرفنا خبر القبض عليه واحتجازه الساعة 4 صباحًا".

ويبلغ كيشو من العمر 26 عامًا، وهو كان قد فاز بالميدالية البرونزية للمصارعة لما دون 67 كيلوغرامًا قبل ثلاثة أعوام في أولمبياد طوكيو، وخرج من الدور ثمن النهائي لألعاب باريس، يوم الأربعاء، بخسارته أمام الأذربيجاني حسرات جعفروف.

المصادر:
صحف مصرية - وكالات
شارك القصة