Skip to main content

"القسام" تدّك تجمعات الاحتلال.. ارتفاع عدد شهداء العدوان على غزة

السبت 30 ديسمبر 2023
"القسام" تعلن قتل وجرح أكثر من 20 جنديًا إسرائيليًا في غزة - رويترز

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم السبت، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 21672 شهيدًا، 56165 مصابًا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته عبر منصة تلغرام، أن الاحتلال الإسرائيلي "ارتكب 14 مجزرة خلال الساعات الـ 24 الماضية أدت لاستشهاد 165 وإصابة 250".

دك تجمعات الاحتلال في غزة

ميدانيًا، أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" اليوم أيضًا، قتل وجرح أكثر من 20 جنديًا إسرائيليًا، خلال اشتباك مع القوات الخاصة في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

جاء ذلك، في تدوينة للـ"القسام" على منصة تلغرام ذكرت فيها أن المقاومين اشتبكوا مع القوات الإسرائيلية الخاصة "المتوغلة في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة ويوقعون أكثر من 20 جنديًا بين قتيل وجريح".

وأضافت في تدوينة أخرى أن مقاتلي "القسام" استهدفوا ناقلتي جند ودبابتين بقذائف "الياسين 105"، وتفجير دبابة ثالثة بعبوة "شواظ" في مخيم البريج وسط القطاع.

ونشرت الكتائب اليوم أيضًا، مشاهد تظهر استهداف جنود الاحتلال وآلياته في محاور التوغل بقطاع غزة بواسطة قذائف الهاون.

بدورها، قالت "سرايا القدس" إن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغّلة في شمال مدينة خانيونس وشرقها.

توغل في عمق المخيمات

من جهة ثانية، أكدت "رويترز" توغل دبابات إسرائيلية في مناطق بوسط قطاع غزة وجنوبه اليوم السبت، توازيًا مع قصف جوي ومدفعي مكثف.

وتركز القتال في مخيمات البريج والنصيرات وخانيونس، وكان مدعومًا بغارات جوية مكثفة، مما تسبب في اكتظاظ المستشفيات بعدد كبير من المصابين الفلسطينيين.

وتضم هذه المخيمات أعدادًا كبيرة من اللاجئين الفلسطينيين الذين هربوا من مناطق شمال غزة، بعدما زعمت سلطات الاحتلال أن مناطق الجنوب "آمنة".

في هذا الصدد نقل مراسل "العربي" من غزة باسل خلف، استمرار الاشتباكات العنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في المناطق الشمالية والشرقية لمخيم البريج.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة