Skip to main content

الحرب على غزة.. المقاومة تواجه القوات المتوغلة بالصواريخ والعبوات

الجمعة 29 ديسمبر 2023
ظهر صوت أحد المقاومين في تسجيل بعد الانتهاء من مهمته ضد أهداف إسرائيلية يقول إن عمليته جاءت ثأرًا لأهله- إكس

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الجمعة، عن تنفيذ عدة عمليات عسكرية بوجه جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة. 

وأفادت "القسام" أنها قامت بتفجير حقل ألغام في قوة إسرائيلية، شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة، ما أدى لسقوط عدد من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح. 

وكشفت الكتائب التي تخوض قتالًا عنيفًا في أكثر من محور بالقطاع، أنها تمكنت من إسقاط طائرة استطلاع كانت في مهمة استخبارية بمنطقة بيت حانون شمالي القطاع، إضافة لاستهداف جرافة تابعة لجيش الاحتلال بقذيفة "ياسين" شمالي مخيم البريج، وتحقيق إصابة مباشرة فيها. 

وأكدت كتائب "القسام" كذلك، أنها استهدفت بالقذائف قوة إسرائيلية خاصة، كانت قد تحصنت في مبنى شمالي مخيم البريج، إضافة لتجمعات لجنود الاحتلال وآلياته شرقي مدينة خانيونس. 

مقاومة مستمرة 

من جهتها، قالت سرايا القدس، الجناح العسكري التابع لحركة الجهاد الإسلامي، إنها قصفت مستوطنات "حوليت" و"صوفا" و"نير إسحاق"، برشقات صاروخية، وحشود عسكرية بقذائف الهاون بمنطقة عبسان شرقي خانيونس. 

من جانبها، نشرت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، لقطات تظهر إطلاق رشقات صاروخية باتجاه مدن إسرائيلية. 

وأصيب 15 ضابطًا وجنديًا إسرائيليًا، بينهم 3 حالتهم "خطيرة" منذ أمس الخميس، ضمن العملية البرية المستمرة بقطاع غزة لأكثر من شهرين.

وتشير معطيات الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إلى ارتفاع أعداد الجرحى من الجنود والضباط منذ بداية العملية البرية في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 936 جريحًا.

وبمقارنة العدد المنشور اليوم مع عدد الخميس، وهو 921، يتضح وجود 15 إصابة جديدة بين ضباط وجنود إسرائيل، بينهم 3 إصاباتهم "خطيرة​​​"، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول".

المصادر:
العربي
شارك القصة