Skip to main content

المقاومة تفاجئ القوات المقتحمة في جنين.. فيديو للحظة تفجير آلية إسرائيلية

الإثنين 19 يونيو 2023

أصيب 6 جنود إسرائيليين، اليوم الإثنين، إثر تعرضهم لكمين نصبه مقاومون فلسطينيون لمدرعة إسرائيلية بمدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية أن ستة جنود من وحدة "المستعربين" أصيبوا بجروح بين طفيفة ومتوسطة، إثر تفجير مُدرعة أقلتهم خلال الانسحاب من أحد المواقع بمدينة جنين، أثناء عملية عسكرية ضد مسلحين فلسطينيين.

وأظهر فيديو لحظة استهداف الآلية العسكرية بالتفجير ومن ثم إطلاق النار.

واستقدمت قوات الاحتلال تعزيزات عسكرية إلى المدينة، واستعانت بالمروحيات في عمليتها، حيث أكد مراسل "العربي" أن مروحية إسرائيلية أطلقت صاروخًا واحدًا على الأقل على هدف في مدينة جنين.

وتلفت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن استخدام الجيش للطائرات في جنين يحصل للمرة الأولى في الضفة منذ العام 2002.

واستشهد 3 فلسطينيين وأصيب 29 آخرون بجروح صباح اليوم، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام المدينة ومخيمها، بينهم طفلة أصيبت بجروح حرجة في الرأس بحسب مراسل "العربي".

ودارت اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها لمدينة جنين ومخيمها، حيث نشرت قناصتها فوق المنازل، وأطلق الجنود الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام على الفلسطينيين.

مفاجأة بوجه القوات التي اقتحمت جنين

ونقل موقع والا العبري عن مصدر عسكري إسرائيلي قوله: إن قوات الجيش فوجئت بحجم وقوة العبوات التي استخدمت ضدها في جنين.

من جهتها قالت وكالة "صفا" الفلسطينية إن محافل عسكرية إسرائيلية أعربت عن قلقها البالغ من الحدث وتم تصنيفه "كحدث متطرف"، حيث تشير التقديرات إلى أن العبوات تم وضعها في المكان كنوع من تحليل حركة قوات الاحتلال، حيث سيحقق الجيش الإسرائيلي في نتائج الهجوم.

ونقلت الوكالة عن القناة "12" العبرية، بأن مصدرًا عسكريًا إسرائيليًا أفاد القناة، بأن المسلحين فجّروا حقل ألغام في آليات عسكرية، كما جرى إخلاء المصابين تحت وابل من إطلاق النار، وتم استدعاء طائرات مروحية ونقلتهم للمستشفيات.

وقال المصدر العسكري نفسه إنه تم تفجير كمية كبيرة جدًا من العبوات تجاه القوات، وهي "كمية غير مسبوقة بالمقارنة بمدينة جنين"، لافتًا إلى أن "إحدى العبوات اخترقت مركبة مصفحة، فأصيب عدد من الجنود، ونتيجة للهجوم تعطلت عدة مركبات للجيش في المدينة ودخلت قوات لإنقاذها".

المصادر:
العربي
شارك القصة