الخميس 19 Sep / September 2024

اندلاع مواجهات عنيفة.. قوات الاحتلال تقتحم نابلس وبلدة يعبد قرب جنين

اندلاع مواجهات عنيفة.. قوات الاحتلال تقتحم نابلس وبلدة يعبد قرب جنين

شارك القصة

انتشرت قوات الاحتلال في عدة أحياء داخل بلدة يعبد (الصورة: تويتر/ أرشيف)
انتشرت قوات الاحتلال في عدة أحياء داخل بلدة يعبد (الصورة: تويتر/ أرشيف)
اقتحمت قوات الاحتلال الثلاثاء مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس بالضفة الغربية وفشلت في اعتقال قائد كتيبة بلاطة، مخلفة شهيدًا و4 جرحى.

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس في الضفة الغربية، وفق ما أفاد مراسل "العربي".

ووفق وسائل إعلام محلية، استهدف بعض الشبان قوات الاحتلال بعبوات محلية الصنع تزامنًا مع اشتباكات خلال اقتحام واسع لعدة أحياء بمدينة نابلس.

وحاصرت القوات الإسرائيلية منزل الأسير أسامة الطويل في شارع المريج بمدينة نابلس، تزامنًا مع اشتباكات عنيفة مع عدد من المقاومين.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، بلدة يعبد قرب جنين في الضفة الغربية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة مع الفلسطينيين، وفق ما أفاد المراسل.

ولفت المراسل، إلى أن "الاحتلال أطلق الرصاص بكثافة خلال اقتحام يعبد، ما تسبب بإصابة فتاة فلسطينية بجراح".

كما لفت المراسل إلى أن قوات الاحتلال انتشرت في عدة أحياء داخل بلدة يعبد وسط إطلاق كثيف للرصاص.

اقتحامات متكررة

وأمس الثلاثاء، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس بالضفة الغربية وفشلت في اعتقال قائد كتيبة بلاطة، مخلفة شهيدًا و4 جرحى.

وبعدما حاصرت القوات المقتحمة منزلًا في المخيم يعود لعائلة الصلاج، دارت مواجهات مع شبان فلسطينيين سمع خلالها أصوات انفجارات وإطلاق رصاص، وطلبت على إثرها القوات الإسرائيلية تعزيزات عسكرية.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي أخذت فجر الثلاثاء، مقاسات منزل الشهيد الفلسطيني معاذ المصري بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية، تمهيدًا لهدمه.

يذكر أن الشهيد المصري نفذ مع الشهيد حسن قطناني عملية الأغوار خلال شهر رمضان التي قتلت فيها 3 مستوطنات، وجاءت ردًا على اعتداء الاحتلال على المرابطات بالمسجد الأقصى.

واستشهد المصري وقطاني بعد محاصرة منزل تحصنوا بداخله بالبلدة القديمة في نابلس في مايو/ أيار الماضي والاشتباك معهما بالإضافة لاستشهاد صاحب المنزل إبراهيم جبرين.

كما شنت قوات الاحتلال حملة مداهمات واقتحامات في مدن ومخيمات الضفة الغربية، تخللها اشتباكات واعتقالات طالت عددًا من المواطنين.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة