الثلاثاء 3 Sep / September 2024

المنفذان قتلا.. إصابة خمسة أشخاص في هجوم أمام محكمة باسطنبول

المنفذان قتلا.. إصابة خمسة أشخاص في هجوم أمام محكمة باسطنبول

شارك القصة

هجوم اسطنبول
أُصيب خمسة أشخاص بينهم ثلاثة من قوات الشرطة في حادث إطلاق نار أمام محكمة بمنطقة تشاغلايان في اسطنبول- الأناضول
ذكر وزير الداخلية التركي أن منفذي إطلاق النار أمام مبنى قصر العدل ينتميان إلى تنظيم "جبهة - حزب التحرير الشعبي الثوري" الماركسي اللينيني.

قتل شخصان وأُصيب آخرون في إطلاق نار أمام محكمة في مدينة اسطنبول التركية، فتح على أثره الادعاء تحقيقًا وفق ما ذكر وزير العدل يلماز تونج.

وبحسب وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا، فإن خمسة أشخاص بينهم ثلاثة من قوات الشرطة أُصيبوا في إطلاق النار الذي وقع اليوم الثلاثاء في اسطنبول، مضيفًا أن المسلحين قُتلا في تبادل لإطلاق النار.

وأضاف عبر منصة "إكس" أن مسلحين، هما رجل وامرأة فتحا النار على نقطة تفتيش للشرطة أمام محكمة بمنطقة تشاغلايان، حوالي الساعة 08:46 بتوقيت غرينتش، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

لاحقًا، ذكر وزير الداخلية التركي أن منفذي إطلاق النار أمام مبنى قصر العدل ينتميان إلى تنظيم "جبهة - حزب التحرير الشعبي الثوري" الماركسي اللينيني. وقال في تغريدة إن "الإرهابيين رجل وامرأة هما بنار بير قوتش وإمره يايلا".

وكان هجومًا قد استهدف في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي مقرًّا للشرطة ووزارة الداخلية الواقعين في وسط أنقرة بالقرب من مبنى البرلمان التركي.

وقال علي يرلي كايا في تصريح للصحافيين من أمام وزارته حينها: إنّ الهجوم أدى إلى إصابة اثنين من عناصر الشرطة، ونفذه رجلان فجّر أحدهما نفسه وأصيب الآخر برصاصة في الرأس.

وشهدت أنقرة هجمات عديدة وعنيفة بين عامي 2015-2016، تبنّاها "حزب العمال الكردستاني" أو "تنظيم الدولة".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close