الثلاثاء 17 Sep / September 2024

الميدالية الثالثة لتونس.. فراس القطوسي يحرز ذهبية التايكواندو

الميدالية الثالثة لتونس.. فراس القطوسي يحرز ذهبية التايكواندو

شارك القصة

التونسي فراس القطوسي والميدالية الذهبي في أولمبياد باريس-
التونسي فراس القطوسي محتفلًا بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس - غيتي
أهدى بطل التايكواندو فراس القطوسي بلاده ميدالية ذهبية في أولمبياد باريس هي الثالثة لتونس في هذه الدورة بعد تغلبه على منافسه الإيراني وسط فرحة جماهيرية.

فاز التونسي فراس القطوسي، يوم أمس الجمعة، بالميدالية الذهبية في التايكواندو لوزن 80 كلغ للرجال بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. 

وبهذا الإنجاز، أهدى القطوسي بلاده تونس الميدالية الثالثة في أولمبياد باريس، بعد فوز كل من فارس فرجاني بفضية في السابر بمنافسات المبارزة، ومحمد خليل الجندوبي ببرونزية التايكواندو لوزن 58 كلغ.

القطوسي لحظة فوزه بالنزال واحرازه الذهبية
القطوسي لحظة فوزه بالنزال واحرازه الذهبية - رويترز

وتغلّب القطوسي على الإيراني مهران برخورداري 2-0 (4-2، 5-1) في النهائي، في نتيجة هي الأفضل لابن الثامنة والعشرين عامًا بعد حلوله ثالثًا في بطولة العالم 2022 في غوادالاخارا في وزن -74 كلغ.

"للشعب التونسي"

ونقلت RMC الفرنسية عن القطوسي عقب فوزه بالذهبية قوله: "لقد حرمت من الميدالية في طوكيو لكن الحمد لله تحقق الحلم اليوم وتعبي لم يضع، وكذلك تعب كل من وقف إلى جواري وساندني".

وتابع اللاعب التونسي: "النزال أمام الأميركي سي.جيه وكذلك المباراة النهائية كانت حذرة أكثر والتركيز حسم الفوز، مسيرتي الصعبة منذ صباح اليوم تستحق العناء لأن الفوز بالميدالية الذهبية ليس سهلًا وكل المنافسين أقوياء، وقد حافظت على تركيزي.. أتوجه بالشكر للجميع، عائلتي وأصدقائي وأهديهم هذه الميدالية الذهبية الغالية".

أما محمد الغنام رئيس الاتحاد التونسي للتايكوندو، فقال: "الحمد لله تعبنا كثيرًا، هذه الميداليات ليست نتيجة عمل عام أو عامين، بل بدأنا منذ نهاية طوكيو".

وفي طريقه إلى الذهبية، تغلّب القطوسي على الأسترالي ليون سيرانوفيتش 2-0، والدنماركي إدي هرنيتش 2-0 في ربع النهائي، ثم الأميركي سي جيه نيكولاس المصنّف ثانيًا بصعوبة 2-0 بعدما كان الأفضل على مدى الجولتين اللتين انتهتا بالتعادل (0-0، و2-2).

وفي النهائي، تخلف الطقوسي 0-2 في الجولة الأولى، وقبل نهايتها بأربع ثوان خطف أربع نقاط بركلة خلفية رائعة منحته الأفضلية. وفي الثانية، حصد ثلاث نقاط من ضربة على الرأس احتفظ بأفضليتها حتى النهاية التي شهدت إعلانه بطلاً.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة