Skip to main content

الولاعة السحرية.. هكذا أحرق مقاوم جرافة إسرائيلية في قطاع غزة

الأحد 5 نوفمبر 2023
الجرافة الإسرائيلية التي أحرقها مقاوم بولّاعة - كتائب القسام

تعتمد الدعاية الإسرائيلية في تسويق أسلحتها العسكرية على أنها الأكثر حصانة وحماية وقوة وسرعة ومناورة، وأنها الأفضل في كل شيء.

ومن تلك الأسلحة دبابات وجرافات وناقلات جند وغير ذلك، لكن كل هذه الأسلحة تواجه الآن اختبارًا حقيقيًا، بعد أن شن جيش الاحتلال حربه البرية على قطاع غزة.

ويوم أمس، نشرت كتائب القسام مقطع فيديو لمقاتليها وهم يصطادون آليات الاحتلال بكل سهولة في شوارع القطاع، بأسلحة محلية الصنع يدوية التوجيه من المسافة صفر.

والجرافة المعروفة باسم "تيدي بير" في جيش الاحتلال، هي إحدى أهم الآليات التي يستخدمها هذا الجيش في العملية البرية، فهي التي تتقدم القوات لتمهيد الطريق للجنود وناقلات الجند والدبابات، لأنها الأكثر قوة وتحصينًا.

ويبلغ وزن هذه الجرافة 62 طنًا وقوة جرها تتجاوز الـ70 طنًا مع تعديلات تحصينية أدخلها عليها جيش الاحتلال هي الأقوى على الإطلاق.

مقاوم يحرق جرافة بالولّاعة

وزودت هذه الجرافة أيضًا بدروع شرائحية، والمعروفة بدروع الأقفاص لحمايتها من صواريخ الـ"أر بي جي" التي تستخدمها المقاومة عادة.

كما أن زجاجها مضاد للرصاص لحماية قائدها من الاستهداف، وبهذا التدريع والتحصين يصل سعر الجرافة الواحدة إلى أكثر من مليون دولار أميركي.

لكن هذه الجرافة التي تمتلك كل هذه القوة والتدريع اقترب منها أحد المقاومين وصعد فوقها وأشعل فيها النار. ولم ينزل إلا بعد أن رفع فوقها راية حماس.

وانتشر هذا الفيديو بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أشاد روّاد هذه المنصات بشجاعة المقاوم الذي أخرج هذه الجرافة من الخدمة. وقال يوسف ساخرًا: إن المخابرات العسكرية الإسرائيلية تبحث عن هذا المقاوم الذي أشعل الجرافة العسكرية لأنهم يريدون معرفة تكوين الولّاعة التي استخدمها لإحراق الجرافة.

أما عبد الله فقال: هذه ليست سوى قوة الإيمان التي تدفع بشاب أعزل لا يملك سوى ولاعة، يتسلق جرافة هي الأكثر تحصينًا وتدريعًا.

وأخيرًا قال أبو خالد مازحًا: المشروع القادم للقسام سيكون قناة على يوتيوب، وأول عنوان في القناة "كيف تدمر جرافة بمليون دولار، بنصف جنيه".

المصادر:
العربي
شارك القصة