الإثنين 16 Sep / September 2024

اندلاع النيران بمستودع نفط روسي.. موسكو تسقط 12 مسيّرة أوكرانية

اندلاع النيران بمستودع نفط روسي.. موسكو تسقط 12 مسيّرة أوكرانية

شارك القصة

أفادت قناة "بازا" الروسية أن النيران اشتعلت في 3 خزانات بعد سقوط طائرتين مسيرتين على مستودع النفط
أفادت قناة "بازا" الروسية بأن النيران اشتعلت في 3 خزانات بعد سقوط طائرتين مسيرتين على مستودع جلوبوكينسكايا للنفط - رويترز
أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن وحدات الدفاع الجوي دمرت 12 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل، مستهدفة منطقتي روستوف وفورونيج.

تسببت طائرات مسيرة أوكرانية في اندلاع نيران بعدد من خزانات النفط في مستودع جلوبوكينسكايا للنفط في منطقة روستوف الروسية، حسبما أفادت عدة قنوات روسية على تلغرام اليوم الأربعاء.

وأعلن حاكم روستوف فاسيلي جولوبيف في منشور على تلغرام، تدمير 4 طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق المنطقة، لكنه لم يشر إلى أي هجوم على مستودع للنفط.

من جهتها، قالت قناة "بازا" على تلغرام، والتي تربطها علاقة بأجهزة الأمن الروسية إن "النيران اشتعلت في 3 خزانات بعد سقوط طائرتين مسيرتين على مستودع النفط".

روسيا تسقط 12 مسيرة أوكرانية

ويأتي الهجوم في الوقت الذي تشير فيه قنوات روسية على تلغرام إلى أن النيران لا تزال مشتعلة بمستودع نفط آخر في روستوف، وهو في منطقة بروليتارسك، بعد نحو 10 أيام من تعرضه لهجوم.

وفي السياق، نقلت وكالات أنباء حكومية روسية عن بيان لوزارة الدفاع أن وحدات دفاع جوي روسية دمرت 12 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل، مستهدفة منطقتي روستوف وفورونيج.

إلى ذلك، ذكرت وكالات أنباء روسية نقلًا عن الوكالة المعنية بمراقبة الطيران (روسافياتسيا) أن الرحلات الجوية توقفت في مطار قازان في جمهورية تتارستان الروسية في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء لأسباب تتعلق بالسلامة.

ونقلت تاس للأنباء عن الوكالة قولها: "لضمان سلامة الطائرات المدنية... لا يستقبل المطار مؤقتًا ولا تخرج منه أي رحلات اعتبارًا من السابعة صباحًا بتوقيت موسكو" (04:00 بتوقيت غرينتش).

قصف روسي على أوكرانيا

وليل الإثنين الثلاثاء، قُتل 5 أشخاص على الأقل في أوكرانيا جراء قصف روسي، غداة ضربات واسعة النطاق نفّذتها موسكو تعدّ من الأكبر منذ بدء الهجوم قبل عامين.

وأعلنت كييف من جهتها تحقيق تقدم جديد في منطقة كورسك الحدودية الروسية وأسر 594 جنديًا منذ بدء هجومها قبل ثلاثة أسابيع.

والثلاثاء، أعلن حاكم منطقة بيلغورود الروسية أنه تلقى معلومات عن محاولة توغل من قبل القوات الأوكرانية، مؤكدًا أن الوضع "تحت السيطرة".

ووفق قناة "ماش" الروسية على تلغرام، والمعروفة بقربها من السلطات، يحاول جنود أوكرانيون دخول المنطقة عبر بلدة نخوتيفكا المتاخمة لأوكرانيا.

دبلوماسيًا، أكّدت الرئاسة الأوكرانية الثلاثاء أنها تعتقد أنه من "العدل" أن تعقد القمة الثانية لإحلال لسلام في أوكرانيا خلال الأشهر المقبلة في دولة تقع في "الجنوب العالمي"، بعد انعقاد قمة أولى بغياب روسيا في سويسرا منتصف يونيو/ حزيران.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close