الإثنين 16 Sep / September 2024

سماع دوي انفجارات في كييف.. أوكرانيا تهاجم منطقة ساراتوف الروسية

سماع دوي انفجارات في كييف.. أوكرانيا تهاجم منطقة ساراتوف الروسية

شارك القصة

هجوم أوكراني على مدينة ساراتوف الروسية
هجوم أوكراني على مدينة ساراتوف الروسية - رويترز
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت تسع طائرات مسيرة فوق ساراتوف، التي تبعد نحو 900 كيلومتر عن الحدود مع أوكرانيا.

أصيبت امرأة، وتضررت منازل، وفُرضت قيود على الرحلات الجوية في منطقة ساراتوف الروسية، بعد هجوم شنته أوكرانيا بطائرات مسيرة اليوم الإثنين، حسبما أفاد مسؤولون روس ووكالات أنباء.

وقال حاكم المنطقة رومان باسورجين على تطبيق تلغرام: إن مجمعًا سكنيًا في مدينة ساراتوف تضرر جراء الحطام المتساقط من طائرات مسيرة دمرتها أنظمة الدفاع الجوي الروسية".

وأضاف: "نقلت امرأة إلى المستشفى في حالة خطيرة. الأطباء يبذلون كل ما في وسعهم لإنقاذ حياتها".

هجوم أوكراني بمسيرات على منطقة ساراتوف الروسية

بدورها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت تسع طائرات مسيرة فوق ساراتوف، التي تبعد نحو 900 كيلومتر عن الحدود مع أوكرانيا.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن الخدمة الصحفية لمطار ساراتوف الإقليمي أنه تم وضع قيود على الرحلات الجوية بالمطار.

هجوم أوكراني على مدينة ساراتوف الروسية
هجوم أوكراني على مدينة ساراتوف الروسية - رويترز

وكان باسورجين قال في وقت سابق إنه تم نشر خدمات الطوارئ في الأماكن المتضررة في ساراتوف وإنجلز وهما مدينتان رئيسيتان في المنطقة التي تبعد مئات الكيلومترات جنوب شرقي العاصمة موسكو.

ولدى روسيا قاعدة عسكرية إستراتيجية في إنجلز تضم أسرابًا من القاذفات. وهاجمت كييف القاعدة عدة مرات منذ الهجوم الروسي على أوكرانيا في فبراير/ شباط 2022.

ولم ترد بعد أي معلومات عن وقوع أضرار بالقاعدة أو حجم الهجوم الأوكراني على المنطقة، حسب وكالة "رويترز".

وأظهر مقطع مصور نشرته قناة "شوت" الإخبارية الروسية على تلغرام ما ذكرت أنه مبنى سكني شاهق الارتفاع في ساراتوف‭‭‭ ‬‬‬وقد لحقت به أضرار.

وأضافت أن أضرارًا لحقت أيضًا بالطابق العلوي من مبنى سكني في إنجلز.

سماع دوي انفجارات في كييف

وفي الأثناء، سُمع دوي سبعة انفجارات على الأقل في العاصمة الأوكرانية كييف صباح الإثنين، وفق ما أفادت وكالة فرانس برس، في ظل تحذير على مستوى البلاد من هجمات جوية روسية.

وأعلنت قنوات على تلغرام وقوع انفجارات في أجزاء أخرى من البلاد، بما في ذلك مدينة لوتسك (شمال غرب) حيث أفاد مسؤولون بأن هجومًا ألحق أضرارًا بمبنى سكني.

وكان الجيش الأوكراني أفاد في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين أن روسيا شنت هجومًا بطائرات مسيرة على كييف، مضيفًا أنه وفقًا للمعلومات الأولية لم تقع إصابات أو أضرار جراء الهجوم.

وقال سيرهي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية في كييف على تطبيق تلغرام: إنه "تم تدمير ما يصل إلى 10 طائرات مسيرة لدى اقترابها من المدينة في المنطقة المحيطة بالعاصمة".

وأضاف أن التقديرات الكاملة لحجم الهجوم سيُعلن عنها في وقت لاحق اليوم.

وكانت صفارات الإنذار قد دوت في معظم مناطق وسط وشرق أوكرانيا للتحذير من غارات جوية في الساعة 02:30 بتوقيت غرينتش اليوم.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close