السبت 14 Sep / September 2024

انضمام روميو نجم جيرونا.. برشلونة يكشف عن صفقته الرابعة هذا الموسم

انضمام روميو نجم جيرونا.. برشلونة يكشف عن صفقته الرابعة هذا الموسم

شارك القصة

لعب روميو دورا محوريا مع جيرونا هذا الموسم
لعب روميو دورًا محوريًا مع جيرونا هذا الموسم - غيتي
يواصل بطل إسبانيا نادي برشلونة تعزيز صفوفه لموسم جديد بعد إحرازه اللقب الأول بعد سنوات عجاف انعكست على نتائجه في المشاركات بالبطولات الأوروبية.

أعلن برشلونة بطل الدوري الإسباني، اليوم الأربعاء، أن النادي استعاد خدمات خريج أكاديميته السابق، أوريول روميو، من جيرونا حيث وقع لاعب الوسط على عقد لمدة ثلاث سنوات.

وتدرج روميو في الفئات السنية في أكاديمية برشلونة، وظهر لأول مرة مع الفريق الأول في 2010 قبل الانتقال إلى تشيلسي بعد عام. وأمضى اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا أيضًا فترات إعارة في بلنسية وشتوتغارت قبل أن يقضي سبع سنوات في ساوثامبتون.

ولعب روميو عامًا واحدًا في جيرونا، حيث كان لاعبًا محوريًا في الفريق، ليقوده إلى المركز العاشر، قبل عودته إلى برشلونة مع انتقال لاعب الوسط بابلو توري البالغ من العمر 20 عامًا، في الاتجاه المعاكس على سبيل الإعارة.

وقال برشلونة في بيان: "روميو لديه خبرة كبيرة ويعرف النادي جيدًا من خلال فترته السابقة في الفريق. ينسجم مع أسلوب اللعب الذي يرغب المدرب تشابي هرنانديز في تطبيقه". كما وضع النادي شرطًا جزائيًا في عقد روميو بقيمة 400 مليون يورو (449.12 مليون دولار).

الصفقة الرابعة لبرشلونة

وروميو رابع صفقة يبرمها برشلونة قبل انطلاق الموسم الجديد بعد إنيغو مارتينيز، وفيتور روكي الذي سينضم للفريق العام المقبل.

وكانت الصفقة الأبرز لبرشلونة خلال موسم الانتقالات الحالي، تمثلت بقدوم قائد منتخب ألمانيا إيلكاي غاندوغان (32 عامًا) الذي رحل عن مانشستر سيتي، بعدما حمل شارة قيادة ناديه في موسم مذهل، حيث توج بالدوري الإنكليزي وكأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا، لينهي مسيرة استمرت 7 سنوات في إنكلترا، حصل خلالها على 14 لقبًا منها خمسة ألقاب للدوري المحلي.

وحاول سيتي تمديد عقد غوندوغان لموسم واحد مع إمكانية إضافة موسم جديد، لكن الألماني فضل عقدًا أطول مع برشلونة.

وسيمثل غاندوغان إضافة كبيرة لتشكيلة المدرب تشافي في برشلونة، خاصة بعد رحيل لاعب الوسط المخضرم سيرجيو بوسكيتس عقب 18 عامًا في صفوف بطل إسبانيا، منتقلًا الى إنتر ميامي الأميركي الى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي زميله السابق في النادي الكاتالوني.

وأحرز برشلونة لقب الدوري الموسم الماضي لكنه فشل في العبور من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، وخرج من قبل نهائي كأس الملك.

تابع القراءة
المصادر:
العربي، رويترز
Close