Skip to main content

انفجار مسيّرة قرب عكا.. حزب الله يستهدف شركة يوديفات للصناعات العسكرية

منذ 4 ساعات
أصيب شخصان في انفجار طائرة مسيرة أُطلقت من لبنان فوق مصنع لإنتاج مكونات الطيران قرب عكا - صورة نشرها الإعلام العبري

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، أنه شن هجومًا جويًا بسرب من المسيّرات الانقضاضية على شركة يوديفات للصناعات العسكرية جنوب شرق عكا شمال إسرائيل.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، تشن إسرائيل عدوانًا على لبنان، أسفر عن مئات الشهداء وآلاف الجرحى، فيما يرد حزب الله يوميًا بصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات إسرائيلية.​​​​​​

وأسفر العدوان الإسرائيلي حتى مساء السبت، عن استشهاد 2653 شخصًا، وإصابة 12360 آخرين، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلًا عن أكثر من مليون و400 ألف نازح، وفق بيانات رسمية لبنانية.

حزب الله يستهدف شركة "يوديفات" للصناعات العسكرية

وقال حزب الله في بيان: "شن مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 7:40 من صباح يوم الأحد 27-10-2024 هجومًا جويًا بسرب من المسيّرات الانقضاضية على شركة يوديفات للصناعات العسكرية جنوب شرق عكا".

وأضاف أن ذلك، يأتي "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه".

ولاحقًا أفاد مراسل التلفزيون العربي بدوي صفارات الإنذار في مستوطنة كريات شمونة تحسبًا لتسلل مسيّرة.

وعلى المقلب الآخر، أصيب شخصان، الأحد، في انفجار طائرة مسيرة أُطلقت من لبنان فوق مصنع لإنتاج مكونات الطيران قرب عكا في الجليل الغربي، وفق إعلام عبري.

وقالت "نجمة داود الحمراء" (هيئة الإسعاف الإسرائيلية)، في بيان: إن شخصين أصيبا جراء انفجار الطائرة المسيرة أحدهما جراحه متوسطة والآخر طفيفة.

انفجار مسيرة فوق مصنع "باز" لإنتاج مكونات الطيران قرب عكا

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب نشره بحسابه على منصة "إكس": "إلحاقًا للإنذارات التي تم تفعيلها في الجليل الغربي، تم رصد طائرة مسيرة انطلقت من لبنان، وسقطت في المنطقة الصناعية بارليف، وجاري التحقيق في الحادث".

وتقع منطقة "بارليف" الصناعية قرب عكا وكرميئيل بالجليل الغربي.

في سياق متصل، قالت القناة (12) الإسرائيلية الخاص: إن الطائرة المسيرة التي أُطلقت من لبنان انفجرت فوق مصنع "باز" لإنتاج مكونات الطيران قرب عكا بالجليل الغربي.

فيما أوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن المصنع المستهدف ينتج مكونات الطيران للصناعات الدفاعية والمدنية.

وكان حزب الله أنذر مساء السبت سكان 25 مستوطنة في شمال إسرائيل بالإخلاء فورًا، معتبرًا أن مستوطناتهم باتت "أهدافًا عسكرية مشروعة" له لاستخدام الجيش الإسرائيلي لها في الهجوم على لبنان.

وأضاف: "مستوطناتكم تحولت إلى مكان انتشار واستقرار لقوات العدو العسكرية التي تُهاجم لبنان. وبفعل ذلك، أصبحت أهدافًا عسكرية مشروعة لقواتنا الجوية والصاروخية".

وورد في البيان المصور أسماء المستوطنات الآتية "كريات شمونة، يسود هامعلاه، أييليت هاشاحر، حتسور حجليليت، كرمئيل، معالوت ترشحيا، إيفين مناحيم، نهاريا، روش بينا، شامير، شاعل، ميرون، كابري، أبيريم".

إضافة إلى "دلتون، نفي زيف، كتسرين، كفار حناينا، مانوت، بيت هاعيمك، كفار فراديم، حراشيم، بيريا، كدمات تسفي، وبار يوحاي".

المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
شارك القصة