Skip to main content

شهداء في غارات على لبنان.. إسرائيل تقر بمقتل أربعة من جنودها في الجنوب

منذ 3 ساعات
استنفار إسرائيلي بعد قصف حزب الله لشركة يوديفات للصناعات العسكرية جنوب شرق عكا - غيتي

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، مقتل أربعة من جنوده يوم أمس السبت خلال المعارك الدائرة مع حزب الله في جنوب لبنان، ليرتفع إجمالي عدد الجنود الإسرائيليين الذين قتلوا في منذ بدء العملية البرية في لبنان في 30 سبتمبر/ أيلول الماضي إلى 36 قتيلًا، بحسب الجيش.

ويأتي ذلك بعد أن قال الحزب اللبناني في بيان اليوم: إن مقاتليه استهدفوا قوة مشاة إسرائيلية في بلدة حولا الجنوبية بصاروخ موجّه، مؤكدًا وقوع أفرادها بين قتيل وجريح، فيما تتكتم إسرائيل فعليًا على خسائرها، بعد أن فرضت الرقابة العسكرية في تل أبيب تعتيمًا كاملًا حول المواجهات مع الحزب. 

وكان الحزب قد شن هجومًا جويًا بسرب من المسيّرات الانقضاضية على شركة يوديفات للصناعات العسكرية جنوب شرق عكا، وفق ما أكد في بيان سابق صباح اليوم.

شهداء وغارات على لبنان

من الناحية اللبنانية، قالت الوكالة الوطنية للإعلام إن 3 أشخاص قد استشهدوا في غارة إسرائيلية على بلدة زوطر الشرقية جنوبي البلاد، وذلك بعد أن أدت غارة مماثلة مساء أمس إلى استشهاد 5 أشخاص واصابة شخص في بلدة مرجعيون. 

واستشهد 12 شخصًا وأصيب آخرون، ليلة السبت/ الأحد، بغارات إسرائيلية عنيفة على مناطق عدة جنوب لبنان، فيما تواصل استهداف مناطق في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت وشرق البلاد.

وبحسب الوكالة الوطنية للإعلام، "سحبت فرق الإسعاف التابعة لجمعية الرسالة والهيئة الصحية الإسلامية شهيدين وجريحًا جراء غارة (إسرائيلية) استهدفت بلدة البرج الشمالي قرب صور" جنوب البلاد.

وفي خبر آخر، أفادت الوكالة بأن "الطائرات المعادية شنت غارة، مستهدفة بلدة قاعقعية الجسر في قضاء النبطية، وأفيد عن سقوط شهيد". وبحسب الوكالة "استمرت الاعتداءات الإسرائيلية على قرى قضاءي صور وبنت جبيل" خلال الليلة الماضية وحتى صباح اليوم جنوب البلاد.

استهداف المدنيين

وشهدت بلدات دير ميماس، ويحمر الشقيف جنوبًا غارات إسرائيلية أدت لتدمير منزلين بالكامل في البلد الأخيرة، حيث قالت الوكالة نفسها إن الطيران الإسرائيلي أغار على منازل أخرى في البلدة ذاتها، في ظل تحليق لطائرة استطلاع فوق إقليم التفاح منذ الصباح الباكر .

وقالت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم إن حصيلة العدوان الإسرائيلي على البلاد بلغت ألفين و653 شهيدًا و12 ألف و360 جريحًا، منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وذكر بيان صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع للوزارة أن "غارات العدو الإسرائيلي أمس (السبت) على بلدات وقرى محافظات جنوب لبنان والنبطية (جنوب) والبقاع (شرق)، أدت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد 19 وإصابة 108".

وبذلك ترتفع الحصيلة الإجمالية للشهداء إلى ألفين و653، والجرحى إلى 12 ألفًا و360 جريحًا، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في أكتوبر 2023، وفق ذات البيان المنشور على صفحة الوزارة عبر منصة "إكس".

المصادر:
وكالات
شارك القصة