الجمعة 20 Sep / September 2024

"انقطاع" الاتصالات الدولية عن اليمن.. الحوثيون ينفون اتهامات التحالف

"انقطاع" الاتصالات الدولية عن اليمن.. الحوثيون ينفون اتهامات التحالف

شارك القصة

رئيس مجلس العلاقات العربية الدولية طارق آل شيخان الشمري يتحدث لـ "العربي" عن مرحلة جديدة من المعارك في اليمن (الصورة: غيتي)
أفادت جماعة الحوثي بأنها لا تستخدم مقر شركة الاتصالات الذي استهدفه التحالف "لأغراض عسكرية"، فيما كشفت أن الاتصالات الدولية انقطعت في اليمن.

أعلنت جماعة الحوثي اليوم الإثنين، "انقطاع" الاتصالات الدولية في أنحاء اليمن، إثر استهداف التحالف السعودي الإماراتي لمقر بصنعاء، قال الأخير إنه يستخدم في "عمليات عدائية".

وقالت وزارة الاتصالات الخاضعة لسيطرة الحوثيين ومقرها صنعاء، في بيان: إن "غارات جوية للتحالف استهدفت مقر الشركة اليمنية للاتصالات الدولية مساء الأحد".

وأضاف البيان: "نتج عن الاستهداف تدمير كلي لكافة التجهيزات الفنية والمبنى، ما أدى إلى انقطاع خدمات الاتصالات الدولية"، نافيًا استخدام الموقع في "أغراض عسكرية".

وكانت وكالة الأنباء الرسمية السعودية قد نقلت عن التحالف قوله: "دمرنا منظومة اتصالات تستخدم لتشغيل محطات اتصالات أمامية للتحكم بالمسيرات".

وأضاف التحالف: "الحوثيون يستخدمون وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بصنعاء لدعم العمليات العدائية".

"ردًا على الهجوم على مطار أبها"

وذكر التحالف أن الضربات الجوية اليوم الإثنين جاءت "ردًا" على هجوم الخميس الماضي على مطار أبها الواقع في جنوب غربي السعودية قرب الحدود مع اليمن.

وتعد هذه المرة الأولى التي يستهدف فيها التحالف المناهض للحوثيين وزارة مدنية، بعد أن كان هاجم حتى الآن وزارة الدفاع فقط.

وتتحكم جماعة الحوثي بخدمات الإنترنت والاتصالات في جميع محافظات البلاد بما فيها الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية؛ لوجود المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية في العاصمة صنعاء، ولوجود كابل "فالكون" البحري المزود للمحافظات، في الحديدة.‎

واعتاد الحوثيون إطلاق صواريخ بالستية وطائرات مفخخة مسيرة على مناطق سعودية وإماراتية وأخرى يمنية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف بإحباط هذه الهجمات، والرد باستهداف أهداف حوثية.

وكان 12 شخصًا أصيبوا بجروح في جنوب السعودية، إثر اعتراض الدفاعات الجوية طائرة مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه مطار أبها.

وعقب الهجوم على مطار أبها، اعتبر رئيس مجلس العلاقات العربية الدولية، طارق آل شيخان الشمري في حديث إلى "العربي"، أن مرحلة جديدة من معركة "كسر عظم" بدأت في اليمن، متحدثًا عن تعرض الحوثيين المدعومين من إيران لخسائر كثيرة في حرض وشبوة وحجة مؤخرًا.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close