Skip to main content

انهيار مبنيين سكنيين إثر غارة الضاحية.. نتنياهو يرجئ زيارته لنيويورك

منذ 2 ساعات
استشهد 12 شخصًا في حصيلة أولية للغارة التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت- رويترز

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد 12 شخصًا وإصابة 66 بينهم 9 حالتهم حرجة، في حصيلة أولية للغارة التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت.

من جهته، أفاد الدفاع المدني في لبنان، بانهيار مبنيين سكنيين في الغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت، مشيرًا إلى توجّه فرق البحث والإنقاذ المتخصصة التابعة له إلى الموقع حيث باشر العناصر تنفيذ عمليات المسح الميداني الشامل بحثًا عن المفقودين تحت الأنقاض.

ونقل مراسل "التلفزيون العربي" عن مصادر قولها إنّ الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية استهدفت المسؤول الكبير في حزب الله إبراهيم عقيل.

من جهته، أرجأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ليوم واحد، زيارته إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، في ظل التصعيد على جبهة لبنان.

نتنياهو يرجئ زيارته إلى نيويورك

وأفادت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، بأنّه "في ظل التصعيد في الشمال، سيتمّ تأجيل زيارة نتنياهو إلى الولايات المتحدة إلى الأربعاء".

وكان من المقرر أن يغادر نتنياهو إلى نيويورك الثلاثاء المقبل، حيث سيُلقي كلمة إسرائيل أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الجمعة المقبل.

وخلال الأسبوع الحالي، ارتفعت حدة التوتر بين إسرائيل و"حزب الله" بعد استشهاد 37 لبنانيًا، وإصابة الآلاف، جراء تفجير أجهزة اتصال في أنحاء لبنان.

وحمّلت الحكومة اللبنانية و"حزب الله" إسرائيل المسؤولية عن تفجيرات أجهزة الاتصال، بينما توعّدها "حزب الله" بـ"حساب ‏عسير".

المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
شارك القصة