Skip to main content

حرائق في صفد.. حزب الله يقصف قاعدتي ‏ميرون وميشار بالصواريخ

منذ 2 ساعات
اندلعت حرائق نتيجة إطلاق صواريخ من لبنان في مناطق قريبة من مدينة صفد شمال إسرائيل- رويترز

أفادت مراسلة التلفزيون العربي في جنوب لبنان جويس الحاج خوري برصد إطلاق صواريخ كاتيوشا باتجاه قاعدة ميرون.

وكان حزب الله أعلن في بيان استهداف مقر وحدة المراقبة الجوية وإدارتها في تلك القاعدة، وكذلك استهداف قاعدة ميشار وعين زيتيم.

وقال الحزب في بياناته: "قصفنا بصواريخ الكاتيوشا مقر الاستخبارات الرئيسية المسؤولة عن الاغتيالات في قاعدة ميشار"، وكذلك "قصفنا بصواريخ الكاتيوشا مقر وحدة المراقبة الجوية وإدارة العمليات الجوية في قاعدة ميرون".

هذا في حين لفتت صحيفة "يسرائيل هيوم" إلى تفعيل الاعتراض في سماء صفد بالجليل الأعلى بعد دوي صفارات الإنذار

إلى ذلك، أصيب مستوطن إسرائيلي في الجولان السوري المحتل، الجمعة، فيما اندلعت حرائق جراء سقوط صواريخ من لبنان في مناطق قريبة من مدينة صفد، وفق إعلام عبري.

وقبلها بدقائق قالت "القناة 12" إن صفارات الإنذار دوت في الجولان. بدورها قالت إذاعة جيش الاحتلال الاسرائيلي: "في الساعة الأخيرة تم إطلاق 130 صاروخًا من لبنان على الجليل والجولان".

إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان

ويأتي ذلك بعد غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت ما أسفر حتى الساعة عن 8 شهداء و59 جريحًا وفق وزارة الصحة اللبنانية.

واستهدفت الغارة التي تسببت في تدمير مبنيين القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل.

ويأتي ذلك غداة يوم ساخن من القصف المتبادل مع "حزب الله"، الذي أعلن شن 17 هجومًا على جنود ومواقع وآليات عسكرية ومستوطنات شمال إسرائيل.

إلى ذلك، قالت هيئة الإذاعة العامة الإسرائيلية (راديو كان) اليوم الجمعة إن نحو 150 صاروخًا أطلقت من لبنان عبر الحدود.

ولفتت هيئة الإسعاف الإسرائيلية إلى عدم ورود تقارير بعد عن خسائر بشرية إثر سقوط صواريخ.

وكان حزب الله أعلن في وقت سابق من اليوم الجمعة شن عدة هجمات بصواريخ "كاتيوشا" على مواقع إسرائيلية، فيما جددت المقاتلات الإسرائيلية غاراتها على بلدات بجنوب لبنان.

وقال الحزب في سلسلة بيانات منفصلة على منصة تلغرام، إنه "قصف المقر المستحدث للفرقة 91 في إييليت هشاحر، ومقر قيادة فرقة الجولان 210 في نفح، بصليات من صواريخ الكاتيوشا".

وأضاف: "كما قصفنا مقر قيادة الجمع الحربي لفرقة الجولان في ثكنة يردن، ومقر الكتيبة الصاروخية والمدفعية في ثكنة يوآف، بصليات من صواريخ الكاتيوشا".

المصادر:
التلفزيون العربي- وكالات
شارك القصة