الثلاثاء 15 أكتوبر / October 2024

باستخدام الجوارب.. صينية تهرب السلاحف النادرة إلى كندا 

باستخدام الجوارب.. صينية تهرب السلاحف النادرة إلى كندا 

شارك القصة

تباع السلاحف الصندوقية في السوق السوداء في الصين مقابل 1000 دولار - غيتي
تباع السلاحف الصندوقية في السوق السوداء في الصين مقابل 1000 دولار - غيتي
أقرّت سيدة صينية بمحاولتها تهريب السلاحف الصندوقية الشرقية إلى كندا، وتواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات وغرامة تصل إلى 250 ألف دولار.

اعترفت سيدة صينية بتهريب السلاحف عبر بحيرة من الولايات المتحدة إلى كندا، عن طريق إخفائها باستخدام الجوارب في حقيبة، بحسب صحيفة "نيويورك بوست". 

وألقي القبض على وان يي إنغ وهي من هونغ كونغ وتعيش في كندا، في يونيو/ حزيران في فيرمونت، بينما كانت على وشك دخول قارب قابل للنفخ مع حقيبة تحتوي على 29 سلحفاة من السلاحف الصندوقية الشرقية، عبر بحيرة والاس إلى الحدود مع كندا، وفقًا لإفادة خطية مقدمة إلى المحكمة الفيدرالية.

السجن لمدة 10 سنوات

واعترفت إنغ بأنها حاولت تهريب السلاحف الصندوقية الشرقية، وتواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات وغرامة تصل إلى 250 ألف دولار.

وذكرت وكالة "أسوشييتد برس"، أن السلاحف الصندوقية الشرقية هي من الأنواع المحمية، وتتميز بصدفة بنية داكنة تزينها علامات زاهية برتقالية وصفراء، وتباع في السوق السوداء في الصين مقابل 1000 دولار.

تهريب السلاحف النادرة إلى الصين

وقد اعتقلت الحكومة الفيدرالية عددًا من الأشخاص خلال العام الماضي، بزعم محاولتهم تهريب السلاحف إلى الصين.

وفي مارس/ آذار الماضي، وجّهت هيئة محلفين كبرى الاتهام إلى رجل من هونغ كونغ زُعم أنه وضع علامات خاطئة على عبوات تحتوي على 40 سلحفاة محمية على أنها تحتوي على اللوز وبسكويت الشوكولاتة، حسبما جاء في إفادة خطية.

وتصف منظمة "تيرتل سورفيفال آليانس"، وهي منظمة للحفاظ على البيئة، السلحفاة بأنها "ضعيفة" بسبب تدمير بيئتها الطبيعية وتفتيتها. 

تابع القراءة
المصادر:
ترجمات
Close