Skip to main content

بايدن في مأزق.. كلبه "كوماندر" يهاجم موظفين في البيت الأبيض

الثلاثاء 25 يوليو 2023
يواجه الرئيس الأميركي جو بايدن مشاكل بسبب أحد كلابه للمرة الثانية – تويتر.

تلاحق الرئيس الأميركي جو بايدن مشاكل على صلة بالحيوانات الأليفة مجددًا بعدما هاجم كلبه "كوماندر" أشخاصًا عدة في مقرّ الرئاسة. 

وهذه هي المرة الثانية التي يواجه فيها سيّد البيت الأبيض مشاكل من هذا النوع مع أحد كلابه.

وسيتعيّن على "كوماندر" وهو جرو من فصيلة "الراعي الألماني" (German Shepherd) أُحضر للمرة الأولى إلى البيت الأبيض في العام 2021، أن يخضع مجددًا للتدريب بعد عشرة حوادث على الأقل هاجم فيها أشخاصًا نقل أحدهم إلى المستشفى، بحسب وسائل إعلام أميركية.

"كوماندر" هاجم أحد عناصر الخدمة السرية

ووفق ما أوردت شبكة "سي أن أن" الإخبارية نقلا عن رسائل إلكترونية تم الاطلاع عليها عبر "طلبات حرية المعلومات" التي قدمتها منظمة "جوديشال ووتش" المحافظة، ففي أحد الحوادث عجزت السيدة الأولى جيل بايدن عن "استعادة السيطرة" على الكلب لدى مهاجمته أحد عناصر الخدمة السرية. 

وجاء في رسالة إلكترونية كتبها أحد عناصر الخدمة السرية: "أعتقد أنها مسألة وقت قبل أن يتعرّض أحد العناصر لهجوم أو للعض". 

ووصفت مديرة اتصالات السيّدة الأولى جيل بايدن لـ"سي أن أن" الأجواء المحمومة في البيت الأبيض بأنها "بيئة فريدة وغالبًا ما تثير توتر الحيوانات الأليفة التي تقتنيها العائلة"، وقالت إن عائلة بايدن تعمل مع جهاز الخدمة السرية وموظفي البيت الأبيض على إعداد بروتوكولات جديدة وإخضاع الحيوانات للتدريب.

وتربي عائلة بايدن كلبا آخر من الفصيلة نفسها هو "ميجور"، وقد واجه بدوره صعوبات في التأقلم مع أجواء البيت الأبيض.

في عام 2021 أعيد لفترة قصيرة إلى بيت العائلة في ديلاوير بعد حادثة عض واحدة على الأقل كما أخضع لتدريب إضافي. ثم تقرر إبقاؤه لدى أصدقاء للعائلة لاحقًا.

كيف يبرّر بايدن سلوك كلبه؟

واعتبر بايدن أن سلوك ميجور سببه الظهور المفاجئ لعناصر الخدمة السرية ولأشخاص آخرين من كل زوايا المجمع الرئاسي الذي يعج بالحركة.

ولعائلة بايدن قط أيضًا يدعى ويلو، إلا أن القطط عادة ما تكون الحيوانات الأليفة الأكثر ندرة في البيت الأبيض.

ويحفل تاريخ الحيوانات الأليفة في المقر الرئاسي الأميركي بأسماء كلاب من بينها ميلي، كلب الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش، وبو وصاني كلبا السيد الأسبق للبيت الأبيض باراك أوباما.

المصادر:
وكالات
شارك القصة