Skip to main content

هانتر بايدن المشتبه به الأول.. العثور على كوكايين في البيت الأبيض

الأربعاء 5 يوليو 2023
يعمل المئات من الأشخاص في الجناح الغربي من البيت الأبيض أو يمرون به بشكل منتظم - أسوشييتد برس

كشف مسؤولان في إنفاذ القانون أنّه جرى إخلاء البيت الأبيض لفترة وجيزة مساء الأحد، بعدما اكتشف جهاز الخدمة السرية مسحوقًا مشبوهًا في منطقة مشتركة في الجناح الغربي، وأظهر اختبار أولي أن المادة كانت كوكايين.

وقال المسؤولون، لوكالة "أسوشييد برس" شرط عدم الكشف عن هويتهم: إنّ عملاء الخدمة السرية كانوا يقومون بجولات روتينية يوم الأحد، عندما وجدوا المسحوق الأبيض في منطقة يسهل الوصول إليها للمجموعات السياحية، وليس في أي مكتب معين في الجناح الغربي.

ويضمّ الجناح الغربي من البيت الأبيض، المقرّ التنفيذي الذي يعيش فيه الرئيس، والمكتب البيضاوي، وغرفة اجتماعات، ومنطقة للمؤتمرات الصحفية، بالإضافة إلى مكاتب، ومساحات عمل للمستشارين والموظفين بالرئاسة. ويعمل المئات من الأشخاص في الجناح الغربي أو يمرون به بشكل منتظم.

وأضاف المسؤولون أنّه تمّ اخلاء الجناح حوالي الساعة 8:45 مساء الأحد، وجرى إحضار طواقم الإطفاء والطوارئ لإجراء اختبار سريع، حيث تمّ تحديد المادة بشكل مبدئي على أنّها كوكايين. وسرعان ما أُعيد فتح البيت الأبيض، وتمّ إرسال المسحوق لمزيد من الاختبارات.

ورغم أن الرئيس الأميركي جو بايدن وأسرته، ومن بينهم الابن الأول هانتر بايدن، كانوا في منتجع كامب ديفيد خلال عطلة نهاية الأسبوع احتفالًا بعيد الاستقلال، إلا أن العثور على المادة في البيت الأبيض، أثار تكهنات روّاد مواقع التواصل حول ما إذا كان الكوكايين يخصّ هانتر بايدن نظرًا لتاريخه السابق مع الإدمان.

في وقت سابق، تمّ تسريب مقطع فيديو يُظهر هانتر بايدن وهو يُدخّن أثناء القيادة في أحد أحياء أرلينغتون، حيث كان يقود سيارته فوق الحد الأقصى للسرعة.

من جهتها، قالت الخدمة السرية في بيان: إنّ البيت الأبيض أُغلق إجراءً احترازيًا في أثناء تحقيقات طواقم الطوارئ، وتمّ استدعاء إدارة الإطفاء في مقاطعة كولومبيا لتقييم وتحديد أن المادة ليست خطرة.

وأضافت الخدمة السرية: "تم إرسال المادة لمزيد من الفحص، والتحقيق في طريقة دخوله إلى البيت الأبيض".

المصادر:
العربي - ترجمات
شارك القصة