الإثنين 30 Sep / September 2024

بايدن يعتزم تعيين الدبلوماسي المخضرم نايدس سفيرًا لدى إسرائيل

بايدن يعتزم تعيين الدبلوماسي المخضرم نايدس سفيرًا لدى إسرائيل

شارك القصة

توماس نايدس
توماس نايدس (غيتي)
واجهت إدارة بايدن انتقادات لافتقارها إلى تمثيل دبلوماسي رفيع المستوى في إسرائيل خلال العدوان الأخير على غزة، مما دفع البيت الأبيض إلى أن يجعل الانتهاء من عملية الاختيار أولوية قصوى.

أعلن مصدر مطلع اليوم الأربعاء لوكالة "رويترز" أن من المتوقع أن يعين الرئيس الأميركي جو بايدن الدبلوماسي المخضرم والمدير التنفيذي في وول ستريت؛ توماس نايدس سفيرًا للولايات المتحدة لدى إسرائيل.

ويأتي تعيين نايدس في أعقاب وقف لإطلاق النار تم التوصل إليه الأسبوع الماضي بعد 11 يومًا من العدون على غزة ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات بينهم 66 طفلًا، فيما ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل.

وواجهت إدارة بايدن انتقادات لافتقارها إلى تمثيل دبلوماسي رفيع المستوى في إسرائيل خلال العدوان الأخير، مما دفع البيت الأبيض إلى أن يجعل الانتهاء من عملية الاختيار أولوية قصوى.

ولم يُعرف بعد متى يعتزم بايدن الإعلان عن تعيين نايدس، لكن مصدرًا مطلعًا على الأمر قال إن ذلك سيحدث قريبًا.

توماس نايدس
توماس نايدس (غيتي)

ويعمل نايدس حاليًا مديرًا تنفيذيًا كبيرًا في مورغان ستانلي، وسبق له العمل نائبًا لوزير الخارجية للشؤون الإدارية والموارد في إدارة أوباما.

وكان منافسه الأول على هذا المنصب هو روبرت ويكسلر، وهو عضو سابق في الكونغرس عن فلوريدا يتمتع بخبرة واسعة في الشرق الأوسط.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close