الإثنين 1 يوليو / يوليو 2024

بحال فوزه بالرئاسة.. ترمب يعتزم فرض رسوم جمركية على الصين

بحال فوزه بالرئاسة.. ترمب يعتزم فرض رسوم جمركية على الصين

Changed

ترمب هو المرشح الأبرز لنيل ترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في 5 نوفمبر
ترمب هو المرشح الأبرز لنيل ترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في 5 نوفمبر - غيتي
فرض ترمب رسومًا جمركية على بضائع صينية قيمتها مئات المليارات من الدولارات في عامي 2018 و2019 في خضم حرب تجارية مريرة بين أكبر اقتصادين في العالم.

أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب أنه سيفرض رسومًا جمركية على الصين مجددًا، حال فوزه في انتخابات الرئاسة المقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وفي مقابلة بُثت اليوم الأحد على قناة (فوكس نيوز)، قال ترمب: "علينا أن نفعل ذلك... أعني، انظروا، سوق الأوراق المالية كادت أن تنهار...".

وردًا على سؤال عن تقرير أشار إلى أن ترمب يفكر في فرض رسوم جمركية بنسبة 60% على البضائع الصينية حال انتخابه، قال الرئيس السابق: "لا، أود أن أقول ربما ستكون (الرسوم) أكثر من ذلك".

 ترمب رفض فكرة أنه سيخوض حربًا تجارية أخرى مع الصين، وقال في المقابلة التي سُجلت الأسبوع الماضي: "إنها ليست حربًا تجارية. لقد قمت بعمل رائع مع الصين في كل شيء".

ترمب: أحب الرئيس شي

وتابع: "أريد أن يكون أداء الصين عظيمًا، أريد ذلك. وأنا أحب الرئيس شي كثيرًا. لقد كان صديقًا جيدًا لي خلال فترة ولايتي".

وترمب هو المرشح الأبرز لنيل ترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقررة في 5 نوفمبر، والتي سيخوض غمارها أيضًا الرئيس الحالي جو بايدن عن الحزب الديمقراطي.

وكان ترمب فرض رسومًا جمركية على بضائع صينية قيمتها مئات المليارات من الدولارات في عامي 2018 و2019 في خضم حرب تجارية مريرة بين أكبر اقتصادين في العالم.

وأبقت إدارة بايدن على الرسوم الجمركية، وأضافت قيودًا جديدة تحظر تصدير أشباه الموصلات المتقدمة والمعدات اللازمة لتصنيعها بسبب مخاوف أمنية.

ويجري الممثل التجاري الأميركي مراجعة للرسوم الجمركية.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close