الأحد 8 Sep / September 2024

بدعوى طعن شرطي إسرائيلي.. استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في القدس

بدعوى طعن شرطي إسرائيلي.. استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في القدس

شارك القصة

نافذة إخبارية من أرشيف "العربي" (سبتمبر 2021) حول عملية طعن في القدس الغربية (الصورة: غيتي)
استشهد شاب فلسطيني يبلغ من العمر 19 عامًا زعمت شرطة الاحتلال أنه حاول طعن أحد رجال الشرطة بسكين في البلدة القديمة بالقدس الشرقية، حيث أطلقت النار عليه.

قتلت قوات الأمن الإسرائيلية صباح اليوم الأحد، شابًا فلسطينيًا حاول طعن رجال شرطة كانوا متمركزين في البلدة القديمة في القدس الشرقية، وفق ما أعلنت شرطة الاحتلال.

وأصاب المهاجم الفلسطيني البالغ من العمر 19 عامًا، والمنحدر من القدس الشرقية المحتلة، أحد رجال الشرطة بسكين، قبل إطلاق النار عليه، فيما ذكرت وكالة "وفا" الفلسطينية أن الشاب يدعى سامر قواسمة.

وقال متحدث باسم الشرطة، إن الشاب اقترب من رجلي شرطة عند بوابة حوطة بالمدينة القديمة "وأخرج سكينًا وطعن أحدهما"، بحسب "رويترز".

وأشارت الشرطة إلى أن شرطيين أصيبا بجروح طفيفة، أحدهما جراء الطعن والآخر أثناء إطلاق الشرطة النار.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعًا مصورًا، لمنفذ عملية الطعن قرب بابي حطّة والأسباط، ملقى على الأرض.

ونقلت "الأناضول" عن شهود عيان قولهم إن شرطة الاحتلال استدعت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية للمكان، حيث أغلقت الأبواب القريبة المؤدية إلى المسجد الأقصى.

تراجع الهجمات

وفي السنوات الأخيرة، شهدت القدس القديمة عددًا من الهجمات ضد أهداف إسرائيلية.

ومنذ أكتوبر/ تشرين الأول 2015 وعلى مدى أشهر، شهدت القدس والضفة الغربية المحتلة عمليات طعن ضد إسرائيليين نفذ معظمها شبان فلسطينيون معزولون.

وتراجع عدد هذه الهجمات منذ ذلك الحين، لكن الضفة الغربية المحتلة شهدت ارتفاعًا في أعمال العنف والاشتباكات العام الماضي، حسب معطيات حديثة للجيش الإسرائيلي والأمم المتحدة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close