الإثنين 16 Sep / September 2024

نازحون تحت القصف.. إسرائيل تستهدف مدرسة عمرو بن العاص في غزة

نازحون تحت القصف.. إسرائيل تستهدف مدرسة عمرو بن العاص في غزة

شارك القصة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي استهداف النازحين في قطاع غزة- الأناضول
يواصل الاحتلال الإسرائيلي استهداف النازحين في قطاع غزة- الأناضول
قصفت طائرات الاحتلال الحربية مدرسة عمرو بن العاص التي تؤوي نازحين بمنطقة أبو اسكندر في حي الشيخ رضوان ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى.

قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة السبت ما أسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينيين وجرح آخرين. 

وفي التفاصيل، فقد قصفت طائرات حربية إسرائيلية مدرسة "عمرو بن العاص" التي تؤوي نازحين بمنطقة أبو اسكندر في حي الشيخ رضوان، ما أدى لاستشهاد أربعة أشخاص وإصابة 25 آخرين.

وأفاد جهاز الدفاع المدني بغزة بأن طواقمه تعمل لإجلاء الشهداء والجرحى من المدرسة.

الاحتلال يستهدف النصيرات والبريج

وبحسب مراسل التلفزيون العربي في دير البلح عبد الله المقداد، فقد أسفر قصف الاحتلال لمنزل في غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة عن سقوط شهداء وجرحى نُقلوا إلى مستشفى العودة. 

كما أطلق الاحتلال النار على خيام للنازحين في المنطقة الساحلية وسط القطاع. وشن غارة على شرق مخيم البريج وعلى مخيم المغازي وسط القطاع. 

واستشهد أكثر من 15 فلسطينيًا وأصيب آخرون منذ صباح السبت في وسط وجنوب القطاع، بحسب مراسل التلفزيون العربي. 

الاحتلال يواصل استهداف النازحين

وكان مراسلنا في جباليا إسلام بدر، قد أفاد بأنّ الاحتلال استهدف النازحين في مدرسة حليمة السعدية وهم نيام. ورصدت كاميرا التلفزيون العربي ما تبقى من فرش وحاجيات، وآثار الدماء وأشلاء الشهداء والجرحى على الأرض.

وخلال الأشهر الماضية، استهدف الاحتلال العديد من المدارس التي تؤوي نازحين مرتكبًا مجازر بحق المدنيين بداخلها وخاصة من النساء والأطفال.

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يواجه الفلسطينيون معاناة النزوح، حيث يأمر جيش الاحتلال أهالي مناطق وأحياء سكنية بإخلائها استعدادًا لقصفها وتدميرها والتوغل داخلها.

ويضطر الفلسطينيون خلال نزوحهم إلى اللجوء لمنازل أقربائهم أو معارفهم، فيما يقيم البعض خيامًا في الشوارع والمدارس أو أماكن أخرى مثل السجون ومدن الألعاب، في ظل ظروف إنسانية صعبة حيث لا تتوفر المياه ولا الأطعمة الكافية، وتنتشر الأمراض.

وقد بلغ عدد النازحين داخل القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مليوني شخص من أصل 2.3 مليون إجمالي السكان، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.  

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي- وكالات
تغطية خاصة
Close