الأحد 15 Sep / September 2024

بركلات الترجيح.. تشيلسي يضيف كأس السوبر إلى لقب دوري الأبطال

بركلات الترجيح.. تشيلسي يضيف كأس السوبر إلى لقب دوري الأبطال

شارك القصة

فريق تشيلسي يحتفل بعد فوزه بلقب كأس السوبر الأوروبية
فريق تشيلسي يحتفل بعد فوزه بلقب كأس السوبر الأوروبية (غيتي)
أنقذ الحارس البديل كيبا أريزابالاجا ركلتي ترجيح ليقود تشيلسي بطل دوري أبطال أوروبا للفوز 6-5 بركلات الترجيح على فياريال الإسباني.

أحرز تشيلسي الإنكليزي بطل دوري أبطال أوروبا، لقب كأس السوبر الأوروبية في كرة القدم، بعدما ردّ الحارس البديل الإسباني كيبا أريزابالاغا أمس الأربعاء، ركلتي ترجيح ليقود بذلك تشيلسي للفوز 6-5 بركلات الترجيح على فياريال الإسباني.

وأنقذ أريزابالاغا ركلة ترجيح من عيسى ماندي، وبعد تقدّم تشيلسي 6-5 أبعد ركلة ترجيح من راؤول ألبيول قائد فياريال، الفائز بكأس العالم مع إسبانيا 2010.

وكسب توماس توخيل، مدرب تشيلسي الرهان بعد أن قرر الدفع بالحارس كيبا بدلًا من إدوار ميندي في الثواني الأخيرة من الوقت الإضافي، بعد أن انتهت المباراة بالتعادل 1-1 ليحقق الفوز بإستاد "ويندسور بارك" في بلفاست.

"لم يكن قرارًا عفويًا"

وقال توخيل عن تغيير الحارس: "لم يكن قرارًا عفويًا، وضعنا عدة خطط وكنا مستعدين. كيبا يملك أفضل معدل في إنقاذ ركلات الجزاء والطاقم المسؤول عن التحليل ومدرب حراس المرمى قدموا لي البيانات ثم تحدثنا مع اللاعبين عن إمكانية حدوث ذلك".

وأضاف: "ومن ثم كانوا على دراية بالأمر ومن المذهل تقبل إدوار لذلك. كيبا الأفضل (في التعامل مع ركلات الجزاء) وجميع اللاعبين يلعبون من أجل الفريق".

وكان ميندي أول من يهنئ زميله مع حصد تشيلسي لقب البطولة للمرة الثانية، موضحًا أنه ليس لديه أي ضغينة تجاه ما حدث، حيث صرّح الحارس السنغالي لشبكة "بي.تي سبورت" قائلًا: "بالتأكيد أنا سعيد بفوزنا".

في السياق نفسه، كان اللاعب المغربي حكيم زياش قد منح التقدم لتشيلسي بعد 27 دقيقة من تمريرة عرضية متقنة من كاي هافرتس، لكنه  تعرض لإصابة في الذراع وخرج قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول.

وسدد فياريال، بطل الدوري الأوروبي والذي حضر نحو 1000 من جماهيره من بين 13 ألف متفرج في الملعب في أيرلندا الشمالية، مرة واحدة في إطار القائم في كل شوط.

وحقق الفريق الإسباني التعادل عبر جيرار مورينو، الذي هز شباك "مانشستر يونايتد" في نهائي الدوري الأوروبي قبل الفوز بركلات الترجيح، في الدقيقة 73 بعد تمريرة من بكعب القدم من بولاي ديا.

وهذا هو الهدف الثامن لمورينو في آخر تسع مباريات أوروبية مع فياريال.

وفي الوقت الحالي، سيحول تشيلسي تركيزه على بداية الدوري الإنكليز،ي حيث سيفتتح الموسم باستضافة كريستال بالاس يوم السبت، واقتراب التعاقد مع المهاجم روميلو لوكاكو من إنتر ميلان.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close