السبت 7 Sep / September 2024

بسبب مسيّرة.. أزمة بأولمبياد باريس بين منتخبَي نساء نيوزيلندا وكندا

بسبب مسيّرة.. أزمة بأولمبياد باريس بين منتخبَي نساء نيوزيلندا وكندا

شارك القصة

لاحظت سيدات المنتخب النيوزلندي طائرة درون تراقب تمارينهن
لاحظت سيدات المنتخب النيوزلندي طائرة درون تراقب تمارينهن- غيتي
كشفت اللجنة الأولمبية النيوزيلندية، أنه تم إبلاغ وحدة النزاهة باللجنة الأولمبية الدولية بالحادث على الفور.

قالت اللجنة الأولمبية النيوزيلندية اليوم الأربعاء: إن تدريب فريق كرة القدم للسيدات توقف بسبب طائرة مسيّرة، قادها أحد أعضاء الجهاز المعاون للمنتخب الكندي، الذي سيواجهه في المجموعة الأولى غدًا الخميس في أولمبياد باريس.

وأضافت اللجنة الأولمبية النيوزيلندية في بيان: "في 22 يوليو، حلقت طائرة مسيّرة أعلى مقر تدريب المنتخب الوطني للسيدات في سانت إتيان، وأبلغ أعضاء دعم الفريق النيوزيلندي الشرطة بالحادث على الفور، مما أدى إلى اعتقال مشغل الطائرة، الذي تم تحديد هويته بأنه أحد أعضاء فريق الدعم للفريق الكندي".

وقالت شبكة "سي أن أن " الأميركية: إن لاعبات نيوزيلندا لاحظن الطائرة المُحلقة فوقهن يوم الإثنين خلال جلسة تدريب في مدينة سانت إتيان، التي تقع على بعد 400 كيلومتر جنوب العاصمة الفرنسية باريس، حيث سيتم إقامة المباراة.

وكشفت اللجنة الأولمبية النيوزيلندية، أنه تم إبلاغ وحدة النزاهة باللجنة الأولمبية الدولية بالحادث على الفور، واعتذر الفريق الكندي ويتردد أن الأمر يخضع للتحقيق.

"نشعر بالصدمة"

وأضاف بيان اللجنة الأولمبية النيوزيلندية: "تلتزم اللجنة الأولمبية النيوزيلندية والاتحاد النيوزيلندي للعبة بالحفاظ على نزاهة وعدالة الألعاب الأولمبية، ويشعران بصدمة شديدة وخيبة أمل بسبب هذا الحادث، الذي وقع قبل ثلاثة أيام فقط من مواجهة الفريقين في المباراة الافتتاحية لأولمبياد باريس 2024.

وتابع البيان: "في هذا الوقت، الأولوية الرئيسية للجنة الأولمبية النيوزيلندية دعم لاعبات كرة القدم النيوزيلندية مع بدء مشوارهن في الدورة".

وقالت اللجنة الأولمبية الكندية إنها أُبلغت بالحادث الذي تورط فيه "عضو غير معتمد في فريق دعم الفريق الكندي"، مضيفة أنها "تراجع الخطوات التالية مع اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لباريس 2024 والاتحاد الكندي والدولي للعبة (الفيفا)".

وأشارت اللجنة الأولمبية الكندية في بيان، إلى أنها "تدعم اللعب النظيف". وأضافت: "نحن نشعر بالصدمة وخيبة الأمل. نقدم اعتذاراتنا الصادقة للاتحاد النيوزيلندي ولجميع اللاعبات المتضررات وكذلك للجنة الأولمبية النيوزيلندية".

وهذه ليست المرة الأولى التي يتورط فيها الكنديون بحادثة من هذا النوع.

ففي عام 2021 في تورونتو، أوقف المنتخب الهندوراسي مرانه الاستعدادي لمباراة كندا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، بعد رصد طائرة مسيّرة فوق الملعب، وانتهت المباراة حينها بتعادل 1-1 بين الفريقين، واستياء هندوراسي كبير عبر اتحاد اللعبة. 

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close