الخميس 19 Sep / September 2024

بسبب معتقداته الدينية.. هل منع رئيس وزراء بريطانيا تناول لحوم البقر؟

بسبب معتقداته الدينية.. هل منع رئيس وزراء بريطانيا تناول لحوم البقر؟

شارك القصة

حلقة "بوليغراف" تتناول خبر منع رئيس وزراء بريطانيا تناول لحوم البقر مع سلسلة أخبار ومواضيع أخرى (الصورة: غيتي)
ينتمي سوناك للديانة الهندوسية التي تحرم -كما هو معروف- أكل لحم البقر، فهل أمر فعلًا بمنع تناول اللحم في "داونينغ ستريت"؟ وهل يحق له ذلك أصلًا؟

انتشرت تغريدة في الآونة على منصة تويتر، تقول إن رئيس الوزراء البريطاني الجديد ريشي سوناك ذي الأصول الهندية، طلب إزالة جميع الأطباق التي تحتوي على لحوم البقر من قائمة طعام مكتب "داونينغ ستريت".

أما السبب فيعود لمعتقداته الدينية وفق المنشور المتداول، إذ ينتمي سوناك للديانة الهندوسية التي تحرم -كما هو معروف- أكل لحم البقر.

الخبر المتداول عن سوناك
الخبر المتداول عن سوناك

اختيار الطعام في "داونينغ ستريت"

تقصّى فريق برنامج "بوليغراف" أصل الخبر المنشور، ليتبيّن أنّ من حق رئيس الوزراء البريطاني تحديد نوعية الطعام الذي يتناوله، فإذا كان نباتيًا فله أن يتناول الحبوب والخضروات والفواكه والبقوليات فقط.

إلا أنه ليس لرئيس الحكومة صلاحية تحديد ما يأكله العاملون في مقرّ رئاسة الوزراء، فـ"10 داونينغ ستريت" هو مقر الحكومة ومحل سكن رئيس الوزراء في آنٍ واحد.

سوناك والهندوسية

أما مصدر إشاعة أن سوناك أمر بمنع تناول اللحم من وجبات مكتب الرئاسة، فيعود إلى مقابلة أجراها رئيس الوزراء البريطاني مع صحيفة "بيزنس ستاندرد" الهندية عام 2015، أعلن فيها انتماءه للديانة الهندوسية.

كذلك، نشر البعض مقطع فيديو لسوناك وهو يمارس طقوسًا دينية هندوسية أمام بقرة، ولكن للمفارقة برزت منشورات تظهر النقيض تمامًا.

 فقد روّجت حسابات لمنشورات تشكك في التزام سوناك بديانته، وأطلقوا عليه ألقابًا مثل "آكل لحوم البقر"، و"داعم آكلي لحوم البقر".

دعم صناعة اللحوم

أكثر من ذلك، غرّد سوناك في 30 يونيو/ حزيران الماضي، مشجعًا وداعمًا لزيادة إنتاج لحم الأبقار في نطاق دائرته الانتخابية، معلنًا التزامه "بدعم صناعة لحوم الأبقار الرائعة"، بحسب تعبيره.

كما شدد ريشي في منشوره على تويتر، على أن اختيارات الناس للطعام هي خياراتهم الخاصة معربًا عن رغبته في أن يقود حكومةً تناصر مربي الماشية في بريطانيا وخارجها.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close