الإثنين 16 Sep / September 2024

بسبب منشور على فيسبوك.. الاحتلال يعتقل الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة

بسبب منشور على فيسبوك.. الاحتلال يعتقل الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة

شارك القصة

الاحتلال يعتقل الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة – موقع "الترا فلسطين"
الاحتلال يعتقل الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة – موقع "الترا فلسطين"
تخضع الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة للتحقيق من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي، بسبب نشرها عبارة "لا غالب إلا الله".

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أمس الإثنين، الفنّانة الفلسطينية دلال أبو آمنة في منزلها بمدينة الناصرة، بسبب منشور على موقع "فيسبوك" في أعقاب العدوان المتواصل على قطاع غزة.

فقد نشرت أبو آمنة عبارة "لا غالب إلا الله" مع رمز للدعاء وعلم فلسطين وهو ما اعتبره الاحتلال "تحريضًا على إسرائيل"، عقب انطلاق عملية "طوفان الأقصى".

ويأتي اعتقال الفنانة الفلسطينية التي تسكن في الأراضي المحتلة عام 1948، بعدما اشتكت من قيام مستوطنين بالتهجم والتحريض عليها.

استهداف واضح

في التفاصيل، كشفت عبير بكر المحامية الموكّلة بالدفاع عن أبو آمنة لموقع "عرب 48"، أن موكلتها اعتُقلت للتحقيق معها بشأن المنشور على "فيسبوك" الذي نشره الطاقم الإعلامي للفنانة.

وأكّدت المحامية أن أبو آمنة "لا تزال تخضع للتحقيق، ولم يتمّ حتى هذه اللحظة اتخاذ قرار رسمي بتمديد اعتقالها"، غير أنها شدّدت على أن نية الاحتلال كانت اعتقالها، "حتى قبل أن يحققوا معها"، بحيث وصلت شرطة الاحتلال إلى منزل الفنانة بنيّة مبيتة لاعتقالها.

تحريض وتهديد 

كما لفتت بكر أن ما تعرضت له موكلتها يتزامن مع تقديم الفنانة "شكاوى ضد التحريض عليها من قبل مستوطنين، وبضمنها على العنف بحقها".

فقد أوضحت المحامية في تصريحاتها الصحافية أنه "بعد هذا المنشور واجهت دلال حملة تحريض شرسة أطلقتها ناشطة إسرائيلية" حرفت ما كتبته أبو آمنة.

ومنذ تلك اللحظة بدأت حملة تحريض شرسة على دلال أبو آمنة، وتمت الإشارة إلى عنوان مسكنها حتى يتم الاعتداء على منزلها من قبل المستوطنين.

وتابعت المحامية: "اضطرنا لحذف جميع صفحاتها على جميع مواقع التواصل الاجتماعي للتخفيف من وطأة التهديدات ضدها وضد أسرتها، حيث شعرت بالخوف والقلق على أطفالها".

أما ذريعة الاحتلال لاعتقالها فكانت "وجود شبهات التحريض على العنف ودعم منظمات إرهابية".

يذكر أن للفنانة دلال أبو آمنة عدة أعمال على "العربي" تقدم خلالها الفن الفلسطيني التراثي، وتعرف بدعمها للقضية والتاريخ الفلسطيني، ولها مشاركات في العديد من المهرجانات العربية.

تابع القراءة
المصادر:
عرب 48 - عربي 21
Close