الأحد 15 Sep / September 2024

بسبب نتائج كاذبة.. سحب الآلاف من معدات الفحص الذاتي لكورونا في أميركا

بسبب نتائج كاذبة.. سحب الآلاف من معدات الفحص الذاتي لكورونا في أميركا

شارك القصة

شمل الخطأ 195 ألفًا من أصل 3,5 ملايين من معدات الفحص التي تم شحنها إلى واشنطن
شمل الخطأ 195 ألفًا من أصل 3,5 ملايين من معدات الفحص التي تم شحنها إلى واشنطن (أرشيف-غيتي)
قدّمت شركة "إيليوم" الأسترالية المصنعة لهذه المعدات اعتذارها بعد معلومات عن نتائج خاطئة في دفعات معينة.

أعلنت شركة "إيليوم" الأسترالية للتكنولوجيا الطبية سحب نحو مئتي ألف من معدات الفحص الذاتي لكوفيد-19 في الولايات المتحدة، بسبب احتمال متزايد تأكيدها نتائج إيجابية كاذبة.

وحذرت الوكالة الأميركية للأدوية في بيان الثلاثاء من "خطر نتائج إيجابية- تؤكد الإصابة بكورونا- خاطئة مع الكثير من الاختبارات المنزلية لكوفيد-19 بسبب مشكلة في التصنيع تم كشفها مؤخرًا".

وأشارت كذلك إلى أن النتائج السلبية- التي تثبت عدم الإصابة بالفيروس- "لم تتأثر بمشكلة التصنيع" على ما يبدو.

وقال متحدث باسم الشركة الأسترالية في تصريحات لوكالة "فرانس برس" اليوم الأربعاء: "إدارة الغذاء والدواء تعمل بشكل وثيق مع إيليوم لتقييم الضوابط الإضافية للتصنيع لدى الشركة والإجراءات التصحيحية الأخرى لضمان حل المشكلة".

وأكد المتحدث أن الخطأ شمل 195 ألفًا من أصل 3,5 ملايين من معدات الفحص التي تم شحنها إلى الولايات المتحدة، بما في ذلك تلك المقدمة إلى وزارة الدفاع لبرامج صحة المجتمع.

كما لفتت الشركة إلى أنها عاودت استئناف توزيع معدات الاختبار على تجار التجزئة الأميركيين، بعد تحديد سبب المشكلة وتنفيذ ضوابط إضافية.

وفي الأول من أكتوبر/ تشرين الأول، أعلنت الشركة في بيان أنه تقرر سحب المعدات بعد معلومات عن نتائج خاطئة بمعدلات عالية بشكل "غير عادي" في دفعات معينة.

وقال شون بارسونز مؤسس الشركة الأسترالية: "أقدم اعتذاري الصادق- وشركتنا بأكملها تعتذر- عن أي ضغوط أو مصاعب قد يكون واجهها أشخاص بسبب نتائج إيجابية كاذبة".

والعام الماضي، كانت معدات "إيليوم" التي تباع بلا قيود، أول اختبار منزلي سريع لفيروس كورونا يحصل على إذن للاستخدام في حالات الطوارئ في الولايات المتحدة.

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب
تغطية خاصة
Close