الثلاثاء 22 أكتوبر / October 2024

بصاروخ فرط صوتي.. جماعة الحوثي تعلن استهداف قاعدة عسكرية في يافا

بصاروخ فرط صوتي.. جماعة الحوثي تعلن استهداف قاعدة عسكرية في يافا

شارك القصة

قالت جماعة الحوثي اليمنية إنها استهدفت قاعدة عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي شرق يافا - غيتي
قالت جماعة الحوثي اليمنية إنها استهدفت قاعدة عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي شرق يافا - غيتي
قالت جماعة الحوثي إن صاروخًا لها نجح في الوصول إلى قاعدة بيافا متجاوزًا المنظومات الاعتراضية الأميركية والإسرائيلية.

أكدت جماعة الحوثي اليمنية، اليوم الثلاثاء، تنفيذها عملية عسكرية بصاروخ باليستي فرط صوتي من نوع "فلسطين2"، استهدف قاعدة إسرائيلية شرق منطقة يافا.

وقال بيان صادر عن المتحدث العسكري لقوات الجماعة يحيى سريع: إن القوة الصاروخية للجماعة "استهدفت قاعدة عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي شرق منطقة يافا المحتلة بصاروخ باليستي فرط صوتي من نوع فلسطين2".

وأوضح أن الصاروخ "نجح في الوصول إلى هدفه متجاوزًا المنظومات الاعتراضية الأميركية والإسرائيلية".

وتوعّد سريع باستمرار قوات الجماعة "في تنفيذ عملياتها العسكرية ضد العدو الإسرائيلي حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة، وكذا وقف العدوان على لبنان".

وأشار إلى أن هذه العملية "تأتي ضمن المرحلة الخامسة من مراحل التصعيد في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسنادًا لطوفان الأقصى".

وتضامنًا مع غزة التي تواجه حربًا إسرائيلية مدمرة، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

كما ينفذون هجمات بصواريخ ومسيّرات على إسرائيل، بينها عمليات استهدفت تل أبيب.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشنّ تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردًا على هجمات الحوثي البحرية، وهو ما يقابل برد من الجماعة من حين إلى آخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديًا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كل السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

والخميس، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أنّ الولايات المتّحدة شنّت ليل الأربعاء غارات جوية بواسطة قاذفات إستراتيجية خفيّة من طراز بي-2 على منشآت لتخزين السلاح في مناطق يمنية.

وقال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن في بيان: إنّ "القوات الأميركية استهدفت عددًا من المنشآت تحت الأرض تابعة للحوثيين وتضمّ مكوّنات أسلحة مختلفة من الأنواع نفسها، التي استخدمها الحوثيون لاستهداف سفن في سائر أنحاء المنطقة".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close