الإثنين 16 Sep / September 2024

بصواريخ من لبنان.. إصابة 4 مجندات إسرائيليات في كريات شمونة

بصواريخ من لبنان.. إصابة 4 مجندات إسرائيليات في كريات شمونة

شارك القصة

 دوت صافرات الإنذار في مستوطنة كريات شمونة - الأناضول
دوت صافرات الإنذار في مستوطنة كريات شمونة - الأناضول
قال حزب الله في بيان إنه قصف "انتشارًا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط تل شعر بالأسلحة الصاروخية"، مشيرًا إلى إصابته بشكل مباشر.

أصيبت 4 مجندات إسرائيليات السبت، بجروح بين طفيفة ومتوسطة، جراح إطلاق صواريخ من جنوب لبنان، نحو مستوطنة كريات شمونة وعدة مناطق محيطة بها.

وفي وقت سابق السبت، دوت صافرات الإنذار في مستوطنة كريات شمونة ومنطقتي مرغليوت وبيت هليل القريبتين منها.

في سياق متصل، قال حزب الله في بيان إنه قصف "انتشارًا لِجنود العدو الإسرائيلي في محيط تل شعر بالأسلحة الصاروخية"، وأصابه بشكل مباشر.

كما أعلن استهداف كريات شمونة بعشرات صواريخ الكاتيوشا ردًا على اغتيال شخصين في منطقة الخردلي بعد استهداف سيارتهما بطائرة مسيّرة.

إلى ذلك، أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام"، بوقوع سلسلة غارات استهدفت بلدات قضاء مرجعيون حولا، رب ثلاثين، كفركلا، وبين عديسة وكفركلا جنوب لبنان.

وقالت الوكالة: "قصف العدو بقذائف المدفعية محيط محطة الكهرباء في بلدة جديدة مرجعيون، وعريض جديدة مرجعيون. ويطال القصف المدفعي بلدة الخيام، منطقة الشريقي".

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله" مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 قصفًا يوميًا عبر "الخط الأزرق" الفاصل.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل عدوانها على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الفائت والذي خلّف 38,443 شهيدًا و88,481 مصابًا في القطاع المحاصر.

وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة بين الجانبين.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close