الجمعة 13 Sep / September 2024

ردًا على قصف الجبين وراميا.. حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية

ردًا على قصف الجبين وراميا.. حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية

شارك القصة

تبادل القصف يتواصل بين حزب الله وإسرائيل - غيتي
تبادل القصف يتواصل بين حزب الله وإسرائيل - غيتي
"استهدف حزب الله انتشارًا لجنود جيش الاحتلال ‏الإسرائيلي في محيط ثكنة زرعيت بصاروخ بركان ثقيل.

أعلن حزب الله اللبناني، الخميس، استهداف مواقع وتجمعات لجنود الاحتلال شمال إسرائيل، موقعًا عددًا منهم بين قتيل وجريح، وذلك ردًا على ‌‏اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدتي الجبين وراميا.

استهداف مسكاف عام وزرعيت وشتولا

وقال الحزب في 3 بيانات منفصلة: إن مقاتليه "استهدفوا مبنيين يستخدمهما ‌‏جنود العدو الإسرائيلي في ‏مستعمرة مسكاف عام بالأسلحة المناسبة وأصابوهما بشكل مباشر"، مضيفًا أنه "استهدف انتشارًا لجنود العدو ‏الإسرائيلي في محيط ثكنة زرعيت بصاروخ بركان ثقيل". 

كما أشار الحزب إلى أنه استهدف مبنيين يستخدمهما جنود الاحتلال في ‌‏مستعمرة شتولا بالصواريخ الموجهة و"أصابوهما بشكل مباشر، ما أدى إلى اندلاع النيران فيهما ‏ووقوع من ‏بداخلهما بين قتيل وجريح". 

الاحتلال يقصف بلدات راميا والجبين

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام قد أفادت بأن الجيش الإسرائيلي استهدف أحد المنازل في بلدة راميا على الحدود جنوب لبنان بصاروخ موجه، كما استهدف أطراف بلدة الجبين بغارة جوية.

كما استهدفت غارة إسرائيلية على بلدة طيرحرفا منزلًا بصاروخين، مما أدى إلى تدمير المنزل بالكامل.

ويتواصل التصعيد بين حزب الله وجيش الاحتلال جنوب لبنان منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 وقد ارتفعت وتيرته في الأسابيع الأخيرة. 

ويؤكد حزب الله أن وقف التصعيد مرهون بوقف الحرب على غزة والتي خلّفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close