السبت 5 أكتوبر / October 2024

بصواريخ وطائرات مسيّرة.. هجوم أوكراني جديد على بيلغورود الروسية

بصواريخ وطائرات مسيّرة.. هجوم أوكراني جديد على بيلغورود الروسية

شارك القصة

بيلغورود
لم تصدر أي أنباء عن سقوط خسائر بشرية في الهجمات الأوكرانية الأخيرة على بيلغورود - رويترز
ضاعفت أوكرانيا هجماتها مع بداية العام الجديد على مدن روسية في حين قال الرئيس فلاديمير بوتين إنه سيرد عليها ولن تمر دون عقاب.

أفادت وزارة الدفاع الروسية والسلطات المحلية أن أوكرانيا أطلقت 12 صاروخًا وعدة طائرات مسيرة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء على منطقة بيلغورود بجنوب روسيا.

وأوضح الحاكم الإقليمي فياتشيسلاف غلادكوف أن الوضع "لا يزال متوترًا" في بيلغورود، حيث تقول روسيا: إن 25 مدنيًا بينهم خمسة أطفال قتلوا في الهجمات الأوكرانية يوم السبت.

ولم ترد أنباء عن سقوط خسائر بشرية في الهجمات الأخيرة. وقال غلادكوف إنه سيتم تقييم حجم الأضرار على مدار اليوم.

ويأتي تصعيد أوكرانيا لهجماتها على بيلغورود خلال أول أيام العام الجديد في الوقت الذي وجهت فيه روسيا بعضًا من أشد ضرباتها على أوكرانيا منذ بدء الحرب قبل عامين تقريبًا.

"الهجوم الأكثر دموية"

وقالت كييف أمس الثلاثاء: إن روسيا أطلقت أكثر من 300 طائرة مسيرة مقاتلة وصواريخ من مختلف الأنواع على مدن في جميع أنحاء أوكرانيا منذ يوم الجمعة.

وشهدت بيلغورود، مثل المناطق الروسية الأخرى على الحدود مع أوكرانيا، هجمات محدودة متكررة منذ بداية الحرب، لكن هجوم السبت كان الأكثر دموية على الإطلاق. وقال الرئيس فلاديمير بوتين: إن ذلك "لن يمر دون عقاب".

ولفتت السلطات الروسية إلى أن شخصًا قتل وأصيب سبعة آخرون في المنطقة أمس الثلاثاء.

وفي هجمات اليوم الأربعاء، قالت وزارة الدفاع الروسية إن أوكرانيا أطلقت ستة صواريخ باليستية من طراز توشكا-يو وستة صواريخ موجهة أطلقت من راجمة صواريخ ثقيلة متعددة الفوهات من طراز فيلخا.

وقال غلادكوف: إن أوكرانيا أطلقت أيضًا عدة طائرات مسيرة على المنطقة ومدينة بيلغورود، وهي المركز الإداري للمنطقة.

وأمس الثلاثاء، دعا مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك إلى وقف فوري لتصعيد العنف بين روسيا وأوكرانيا، فيما عبّر مكتبه عن قلقه من تصاعد الهجمات.

وأصابت ضربات جوية مباني سكنية في أوكرانيا ومنطقة حدودية روسية الثلاثاء، فيما أسفرت هجمات جوية عن إصابة العشرات ودفعت كييف إلى حضّ الغرب على تسريع شحنات الأسلحة.

وقال مكتب تورك على منصة إكس: "تصاعد الأعمال القتالية مقلق. قتل عشرات المدنيين في أوكرانيا وروسيا. القانون الإنساني الدولي يحظر الهجمات العشوائية والهجمات ضدّ أهداف مدنية".

وأضاف أنّ "تورك يحضّ على اتخاذ إجراءات فورية لوقف التصعيد وضمان حماية المدنيين واحترام القانون الدولي".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close