الأحد 1 Sep / September 2024

خلال اتصال هاتفي مع زيلينسكي.. سوناك يجدد دعم بريطانيا لأوكرانيا

خلال اتصال هاتفي مع زيلينسكي.. سوناك يجدد دعم بريطانيا لأوكرانيا

شارك القصة

سوناك وزيلنيسكي
قالت الحكومة البريطانية الأسبوع الماضي إنها سترسل 200 صاروخ للدفاع الجوي إلى أوكرانيا- إكس
أعلنت الحكومة البريطانية الأسبوع الماضي أنها سترسل 200 صاروخ للدفاع الجوي إلى أوكرانيا عقب التصعيد الأخير للضربات الروسية.

أكد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، اليوم الثلاثاء، في اتصال هاتفي مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، على "مواصلة الدعم الثابت لأوكرانيا في تصديها للعدوان والاحتلال".

وأفاد متحدث باسم داونينغ ستريت في ملخص للمحادثة بأن"عرض رئيس الوزراء مساعي المملكة المتحدة المستمرة لتقديم الدعم العسكري والدبلوماسي لأوكرانيا، بما في ذلك من خلال المزيد من إمدادات المساعدات الفتاكة".

وقدم سوناك خلال المحادثة "تعازيه في جميع الأوكرانيين الذي قتلوا وجرحوا في الضربات الجوية الروسية الوحشية خلال فترة أعياد الميلاد"، وفق المتحدث.

وقال رئيس الوزراء إن "المملكة المتحدة ستواصل دعمها الثابت لأوكرانيا في تصديها للعدوان والاحتلال خلال عام 2024 وفي المستقبل".

صواريخ بريطانية لكييف

وناقش سوناك وزيلينسكي "التطورات الأخيرة في النزاع، ومنها التقدم في البحر الأسود ونجاح الدفاعات الجوية الأوكرانية التي عززتها صواريخ أرض-جو زوّدتها المملكة المتحدة"، وفق المصدر نفسه.

وأعلنت الحكومة البريطانية الأسبوع الماضي أنها سترسل 200 صاروخ للدفاع الجوي إلى أوكرانيا عقب التصعيد الأخير للضربات الروسية.

وقالت وزارة الدفاع إن هذه الصواريخ ستساهم في إعادة تكوين مخزون أنظمة الدفاع الجوي البريطانية القادرة على إسقاط المسيرات والصواريخ الروسية "بقدر هائل من الدقّة".

وشنت روسيا على مدينة كييف وخاركيف هجمات بالصواريخ في وقت سابق من اليوم الثلاثاء بعد ساعات من تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالثأر إثر هجوم أوكراني على مدينة بيلغورود الروسية أسفر عن مقتل 24 مدنيًا.

وأمطرت روسيا العاصمة الأوكرانية بالصواريخ خلال وقت الذروة الصباحي، الأمر الذي تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أنحاء من المدينة، وسقوط حطام الصواريخ التي تم إسقاطها في أنحاء المنطقة.

وفيما حث السكان على الاحتماء، أشار رئيس بلدية العاصمة فيتالي كليتشكو إلى أن 10 أشخاص على الأقل أصيبوا بجروح في مجمع سكني في مقاطعة سولوميانسكي "حيث اندلع حريق جراء الهجوم الصاروخي".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close