الأربعاء 18 Sep / September 2024

بضربة قاضية.. مصارعة سعودية شابة تدخل كتاب غينيس للأرقام القياسية

بضربة قاضية.. مصارعة سعودية شابة تدخل كتاب غينيس للأرقام القياسية

شارك القصة

وجهت هتان السيف ضربة قاضية لمنافستها بعد 41 ثانية من النزال - حساب اللاعبة على إكس
وجهت هتان السيف ضربة قاضية لمنافستها بعد 41 ثانية من النزال - حساب اللاعبة على إكس
بدأت هتان السيف ممارسة الملاكمة التايلاندية في العام 2021، ثم وجدت شغفها في اللعبة ومنحتها كل وقتها لكي تصبح رقمًا عالميًا.

يحتفل نادي العلا الرياضي السعودي بدخول المصارعة هتان السيف من فريقه قائمة كتاب غينيس العالمي للأرقام القياسية، بسبب أسرع ضربة قاضية، هزمت بها منافستها المصرية بعد 41 ثانية فقط من النزال في بطولة دولية. 

في التفاصيل، وخلال بطولة رابطة المقاتلين المحترفين "pfl"، التي جرت في الرياض، خلال شهر مايو/ أيار الفائت، تمكنت المصارعة السعودية من الفوز على منافستها المصرية عند الضربة القاضية الأولى مع انطلاق البطولة. 

ووفق ما أوردت صحيفة " الرياضية" السعودية، فإن البطلة هتان السيف، هي أول امرأة سعودية تنضم إلى منظمة عالمية للفنون القتالية المختلطة.

من هي هتان السيف؟

بدأت هتان السيف (23 عامًا) ممارسة الملاكمة التايلاندية في العام 2021، ثم وجدت شغفها في اللعبة ومنحتها كل وقتها لكي تصبح رقمًا عالميًا، على الرغم من اعتراض أسرتها التي كانت ترفض فكرة ممارستها الفنون القتالية لخطورتها.

وفي عام 2022، حصلت على لقب بطولة العالم للمواي تاي وعلى الميدالية الذهبية في بطولة المواي تاي المفتوحة في السعودية 2023. كما نالت في العام نفسه الميدالية البرونزية للمواي تاي في أبو ظبي.

وعبّرت السيف عن سعادتها بدخولها كتاب "غينيس" من خلال منشور على منصة إكس، قالت فيه: "اللهم لك الحمد دائمًا وأبدًا، ما شاءالله تبارك الله، لقد حصلت على شهادة من موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأسرع ضربه قاضية في PFL MENA للنساء". 

وأضافت المصارعة السعودية : "أهدي هذا الإنجاز والشهادة لوطني العزيز قبل أي شي ثم مدربي وفريقي ونفسي". 

هتان السيف وشهادة غينيس
هتان السيف وشهادة غينيس - حساب اللاعبة على إكس

ويشرف على تدريب هتان مدرب المنتخب السعودي للـ"مواي تاي" فراس سعدة، وهي لطالما أشادت بالأخير، معتبرة أنه صاحب الفضل الأول للبطولات والأرقام التي حققتها في مسيرتها الرياضية. 

يذكر أن الرياضية السعودية عانت في طفولتها بسبب فقدان والديها في فترة قصيرة من الزمن، حيث باتت يتيمة الأهل في العاشرة من عمرها.

وتقول إنها عانت من الاكتئاب خلال سنوات مراهقتها قبل أن تجد عزاءها في فنون الدفاع عن النفس. 

تابع القراءة
المصادر:
صحف سعودية
Close