الأحد 1 Sep / September 2024

بطل الفورمولا 1 هاميلتون يدعو لمساعدة إنسانية عاجلة إلى قطاع غزة

بطل الفورمولا 1 هاميلتون يدعو لمساعدة إنسانية عاجلة إلى قطاع غزة

شارك القصة

طالب هاميلتون بالضغط على قادة العالم لإنهاء الوضع المتدهور في غزة
طالب هاميلتون بالضغط على قادة العالم لإنهاء الوضع المتدهور في غزة - غيتي
أعرب هاميلتون سائق "مرسيدس" ذو الـ38 عامًا عن بالغ حزنه جراء فقدان أرواح الأبرياء في "إسرائيل وفلسطين"، وفق قوله، مضيفًا أن "حجم الألم والخسائر مدمر حقًا".

دعا السائق البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم 7 مرات في سباق "الفورمولا 1"، لمساعدة قطاع غزة، وذلك في تدوينة له على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي. 

ونشر سائق "مرسيدس" ذو الـ38 عامًا، يوم أمس الجمعة، رابطًا لجمعية تقوم بجمع تبرعات لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة إلى غزة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الخامس عشر على التوالي، مسفرًا عن سقوط آلاف الشهداء والمصابين المدنيين، مع تضييق للحصار المستمر منذ 17 عامًا، حيث قطعت المياه والكهرباء عن القطاع تمامًا، وسط أزمة صحية وغذائية تنذر بكارثة إنسانية. 

وأعرب هاميلتون عن بالغ حزنه جراء فقدان أرواح الأبرياء في "إسرائيل وفلسطين"، وفق قوله، مضيفًا أن "حجم الألم والخسائر مدمر حقًا، ولا يمكن أن يكون هناك أي مبرر لاستهداف الناس الأبرياء عمدًا، وخاصة الأطفال".

"إنهاء هذا الوضع"

وفي السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، وفي مقدمتها كتائب القسام التابعة لحركة حماس، عملية "طوفان الأقصى" ردًا على التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية، وانتهاكات المستوطنين للمسجد الأقصى، مع استمرار الحصار على القطاع، وتواصل حملات الاعتقال. 

وأسفر "طوفان الأقصى" عن مقتل 1400 إسرائيلي، في غلاف قطاع غزة، حيث هاجمت فصائل المقاومة المستوطنات والثكنات العسكرية للجيش الإسرائيلي، كما أسرت العشرات منهم. 

وأكد هاميلتون على ضرورة اتحاد البشرية أكثر من أي وقت مضى، مشددًا في منشوره على أهمية "استخدام قوتنا الجماعية للضغط على قادتنا من أجل أن يبذلوا كل ما بوسعهم لإنهاء هذا الوضع، وعلينا ألا نتوقف لغاية ضمان أمان كل طفل في المنطقة".

ودخلت، صباح اليوم السبت 20 شاحنة تحمل مساعدات من الجانب المصري إلى غزة عبر معبر رفح بحسب مراسل "العربي"، إلا أن مكتب الإعلام الحكومي في غزة أكد أن القافلة الأولى من المساعدات محدودة ولن تغير من الوضع الكارثي في القطاع.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة