الخميس 19 Sep / September 2024

بعد أمطار غزيرة.. 11 قتيلًا على الأقل ومفقودون في الهند

بعد أمطار غزيرة.. 11 قتيلًا على الأقل ومفقودون في الهند

شارك القصة

أكثر من 50 شخصا في عداد المفقودين بعد هطول أمطار غزيرة على ولاية داراماشالا
أكثر من 50 شخصًا في عداد المفقودين بعد هطول أمطار غزيرة على ولاية داراماشالا - غيتي
تشهد الهند سلسلة من الأحداث الجوية المتطرفة على مدار الشهور القليلة الماضية، من درجات حرارة شديدة الارتفاع إلى فيضانات وأمطار غزيرة بمعدلات قياسية

لقي 11 شخصًا على الأقل حتفهم، اليوم الخميس، بعد هطول أمطار غزيرة على أجزاء مختلفة في شمال الهند، بينما فقد أكثر من 250 شخصًا في منطقة جبال الهيمالايا، منهم زوار تقطعت بهم السبل.

وسجلت إدارة الأرصاد الجوية الهندية هطول 183 مليمترًا من الأمطار، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في دارامشالا، وهي مزار سياحي شهير بولاية هيماتشال براديش.

قتلى ومفقودون

وقال رئيس حكومة الولاية سوكفيندر سينغ سوكهو على منصة "إكس"، إن أكثر من 50 شخصًا في عداد المفقودين، بعد هطول أمطار غزيرة على عاصمة الولاية شيملا والمناطق المحيطة بها، مضيفًا أن عمليات الإنقاذ مستمرة.

وقال وزير العائدات بالولاية غاجات سينغ نيجي لوكالة أنباء آسيا الدولية، إن شخصين لقيا حتفهما بعد تحطم حاجز في مشروع للطاقة، مما أدى إلى عرقلة الاتصالات في المنطقة.

وذكرت صحيفة "إنديان إكسبريس" أن أربعة أشخاص لقوا حتفهم، بعد هطول أمطار غزيرة في ولاية أوتار كاند، كما تقطعت السبل بنحو 200 زائر بعد أن جرفت الأمطار جزءا من الطريق الذي يقطعونه عادة.

وباغتت الأمطار الغزيرة السكان في نيودلهي مساء أمس الأربعاء، إذ سجلت دائرة الأرصاد الجوية الهندية هطول 147 مليمترًا من مياه الأمطار في الأجزاء الشرقية من دلهي وضواحيها. ولقي خمسة أشخاص على الأقل حتفهم، وفقًا لوسائل إعلام محلية.

ظواهر متطرفة

وشهد سكان العاصمة سلسلة من الأحداث الجوية المتطرفة على مدار الشهور القليلة الماضية، من درجات حرارة شديدة الارتفاع إلى فيضانات وأمطار غزيرة تسببت في انهيار سقف بمطار المدينة.

وسجلت نيودلهي، التي شهدت أسوأ موجة حر في تاريخها في وقت سابق من شهر يونيو/ حزيران الماضي، أعلى معدل هطول أمطار منذ عقود في 28 منه مع تجاوز كميتها في يوم واحد متوسط هطول الأمطار على المدينة في شهر.

وتسببت الأمطار الغزيرة في انهيار سقف بإحدى الصالات الثلاث بالمطار الرئيسي للعاصمة نيودلهي، مما أودى بحياة شخص، وتعطل الرحلات، وغمر الأنفاق بالماء، وازدحام مروري شديد، وانقطاع الكهرباء والمياه عن أجزاء من المدينة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close