السبت 5 أكتوبر / October 2024

أربعة غرقوا في أنفاق.. وفاة 12 بسبب الأمطار الغزيرة في الهند

أربعة غرقوا في أنفاق.. وفاة 12 بسبب الأمطار الغزيرة في الهند

شارك القصة

سجلت نيودلهي أعلى معدل هطول أمطار منذ عقود - غيتي
سجلت نيودلهي أعلى معدل هطول أمطار منذ عقود - غيتي
تسببت الأمطار الغزيرة بانهيار سقف بإحدى الصالات الثلاث بالمطار الرئيسي للعاصمة نيودلهي، مما أودى بحياة شخص، وتعطل الرحلات.

ارتفع عدد الوفيات جراء الأمطار الغزيرة المفاجئة التي هطلت الأسبوع الماضي على نيودلهي، إلى 12 من بينهم أربعة غرقوا في أنفاق غمرتها المياه، فيما تواجه حركة الطيران في العاصمة بعض الاضطرابات.

وسجلت نيودلهي، التي شهدت أسوأ موجة حر في تاريخها في وقت سابق من هذا الشهر، أعلى معدل هطول أمطار منذ عقود في 28 من الشهر الجاري، مع تجاوز كميتها في يوم واحد متوسط هطول الأمطار على المدينة في شهر.

وتسببت الأمطار الغزيرة في انهيار سقف بإحدى الصالات الثلاث بالمطار الرئيسي للعاصمة نيودلهي، مما أودى بحياة شخص، وتعطل الرحلات، وغمر الأنفاق بالماء، وازدحام مروري شديد، وانقطاع الكهرباء والمياه عن أجزاء من المدينة.

وتشير بيانات منصة تتبع حركة الطيران (فلايت أوير) إلى أن 60 رحلة تقريبًا ألغيت من المطار الرئيسي للعاصمة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وفقًا لما ذكرته صحيفة "تايمز أوف إنديا" المحلية.

وقال مسؤول في المطار إن تشغيل المطار يسير بشكل طبيعي لحد كبير اليوم الأحد مع تحويل معظم الرحلات الجوية التي كانت مقررة من الصالة المتضررة إلى الإثنين الأخريين، لكنه لم يستبعد احتمال إلغاء رحلات خلال اليوم.

مصرع 11 عاملًا

والصالة رقم 1 المغلقة حاليًا تستخدمها عادة شركتا الطيران منخفضتا التكلفة إنديغو، التي تديرها شركة إنترغلوب أفيشن، وسبايس جيت. وتستوعب هذه الصالة في الوقت الراهن 40 مليون مسافر سنويًا.

حذرت السلطات الهندية من السيول والفيضانات داعية إلى توخي الحذر - غيتي
حذرت السلطات الهندية من السيول والفيضانات داعية إلى توخي الحذر - غيتي

وكان 11 عاملًا لقوا مصرعهم يوم الجمعة الماضي، جراء انهيار جدار في مبنى قيد البناء بمنطقة فاسانت فيهار، بالعاصمة الهندية نيودلهي، جراء الأمطار الغزيرة، وفقًا لتقرير قناة "NDTV" المحلية.

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية الهندية (IMD)، هطول أمطار غزيرة في بعض مناطق نيودلهي حتى يوم غد الإثنين.

وحذرت الدائرة في بيانها من السيول والفيضانات، داعية إلى توخي الحذر.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close