السبت 28 Sep / September 2024

بعد إقالة غارسيا.. هل يكون زيدان المدرّب الجديد لـ"النصر" السعودي؟

بعد إقالة غارسيا.. هل يكون زيدان المدرّب الجديد لـ"النصر" السعودي؟

شارك القصة

يرغب "نادي النصر" بالتعاقد مع مدرّب عالمي كبير  على غرار زيدان
يرغب نادي النصر بالتعاقد مع مدرّب عالمي كبير على غرار زيدان - غيتي
قدّم نادي النصر السعودي عرضًا شفهيًا أول للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان منذ نهاية فترته الثانية مع ريال مدريد عام 2021.

كشفت شبكة "سي بي أس سبورت" أنّ نادي النصر السعودي يسعى للتعاقد مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أو البرتغالي جوزيه مورينيو، خلفًا للمدرّب المقال رودي غارسيا.

وأكدت الشبكة أن الخطوة جاءت بناء على نصيحة من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أكدت أنه يتمتع بقوة كبيرة داخل ناديه، بما في ذلك تعيين مدرب أو فصله.

وأمس الخميس، أعلنت إدارة نادي النصر إقالة المدرب الفرنسي الذي لم يكمل موسمه الأول مع الفريق الأصفر، بعد أنباء عن خلافات بينه وبين لاعبيه في غرفة الملابس. وكلّفت المدير الفني للفئات السنية بالنادي الكرواتي دينكو إيليتشيتش، بتدريب الفريق بشكل مؤقت.

زيدان خلال تدريبات لرونالدو مع فريقه السابق "ريال مدريد" عام 2017
زيدان خلال تدريبات لرونالدو مع فريقه السابق "ريال مدريد" عام 2017- غيتي

ونقلت الشبكة عن مصدر مقرّب أنّ نادي النصر يرغب بالتعاقد مع مدرّب عالمي كبير من طراز مورينيو الذي يدرّب حاليًا نادي روما الإيطالي، أو زين الدين زيدان وهو حاليًا غير متعاقد مع أي فريق، رغم وجود تقارير عن احتمال عودته إلى تدريب ريال مدريد الإسباني في الموسم المقبل.

عرض شفهي أول لزيدان

وقال مصدر مقرّب من النادي لشبكة "ٍسي بي أس": إنّ النصر قدّم عرضًا شفهيًا أول لزيدان منذ نهاية فترته الثانية مع ريال مدريد عام 2021، مشيرًا إلى أنّ رونالدو سيُشارك في المحادثات المقبلة مع زيدان.

ومع ذلك، قالت شبكة "آر إم سي سبورت" الرياضية الفرنسية، إنه لا يوجد أي مؤشر على أنّ هذا المشروع قد يُغري زيدان لأنه يمنح نفسه الوقت لاختيار المشروع الذي يناسبه بشكل أفضل.

ورغم أنّ الباب قد أُغلق أمامه لتدريب منتخب فرنسا، بعد تمديد عقد مدرّبه الحالي ديدييه ديشان حتى عام 2026، إلا أنّ اسم زيدان يتردّد في فريقي باريس سان جيرمان وتشيلسي.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - ترجمات