الأحد 8 Sep / September 2024

بعد استياء هونغ كونغ لعدم مشاركته.. هل سيلعب ميسي في طوكيو؟

بعد استياء هونغ كونغ لعدم مشاركته.. هل سيلعب ميسي في طوكيو؟

شارك القصة

أطلقت الجماهير في هونغ كونغ صافرات استهجان
أطلقت الجماهير في هونغ كونغ صافرات استهجان بسبب جلوس ميسي على دكة البدلاء- أكس
وصل ميسي إلى طوكيو مع فريقه الأميركي وسط مخاوف من تكرار السيناريو، الذي شهدته مباراة الفريق السابقة في هونغ كونغ، والتي أثارت غضبًا عارمًا.

أكد الأسطورة ليونيل ميسي أمس الثلاثاء، أن إصابته بدأت بالتحسن بعد أشهر من الغياب عن الملاعب، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده في طوكيو، حيث يزور فريقه إنتر ميامي الأميركي العاصمة اليابانية في إطار جولة تحضير ودية. 

وقال ميسي إنه لا يضمن مشاركته غدًا الأربعاء في المباراة الودية التي سيلعبها فريقه مع  فيسيل كوبي الياباني، على الاستاد الوطني في طوكيو.

وأوضح للصحفيين: "لا أعرف ما إذا كنت سأتمكن من اللعب. لكنني أشعر بتحسن كبير وآمل أن أتمكن من اللعب. اليوم بعد الظهر سنتدرب وسأحاول. لدي شعور جيد مقارنة بما كنت عليه".

وزينت ألوان إنتر ميامي الوردية أجزاء من حي شيبويا العصري بالمدينة، فيما تهافت السكان على شراء تذاكر المباراة التي تراوحت أسعارها بين 10 آلاف ين (68 دولارًا) و200 ألف ين (1346 دولارًا) مع أسعار أعلى لباقات "التجربة الخاصة".

ورغم الترحيب الكبير الذي لقيه الأرجنتيني بطل العام 2022، إلا أن المخاوف من عدم مشاركته غدًا بسبب الإصابة التي أبعدته عن الملاعب، تتعاظم بعد المباراة الأخيرة التي خاضها فريق إنتر ميامي الأميركي في هون كونغ، وأثارت سخطًا كبيرًا بين الجماهير. 

غضب في هونغ كونغ

وبعد أن تهافتت جماهير كرة القدم الأحد الماضي في هونغ كونغ لشراء تذاكر المباراة، التي جمعت إنتر ميامي ونجوم دوري البلاد، غاب النجم الأرجنتيني عن المباراة ما تسبب بغضب عارم في المدرجات، وتعالت المطالبات باسترداد أسعار التذاكر. 

وجلس ميسي على مقاعد البدلاء طوال المباراة التي انتهت بفوز فريقه بنتيجة 4-1، وسط غضب 38323 متفرجًا دفعوا ما يزيد عن 125 دولارًا أميركيًا لرؤية بطلهم.

رفعت الجماهير في هونغ كونغ قمصان ميسي وطالبت بمشاركته
رفعت الجماهير في هونغ كونغ قمصان ميسي وطالبت بمشاركته - أكس

كما وجِّهت صيحات الاستهجان ضدّ الإنكليزي ديفيد بيكهام أحد مالكي النادي بعد انتهاء المباراة، حين حاول توجيه الشكر للمشجّعين.

وأدى تفاقم الأحداث التي خلفها غياب ميسي عن المباراة، لتدخل حكومة هونغ كونغ التي نشرت بيانين متتاليين مساء الأحد، إذ أشارت إلى أنها "تشعر بخيبة أمل شديدة"، محذّرةً من سحب 2.05 مليون دولار كتمويل من الشركة المنظّمة "تاتلر آسيا"، وهي مجلة بريطانية متخصصة بالموضة وأسلوب الحياة.

وقالت الحكومة في بيان: "قبل بدء المباراة أمس (الأحد)، أكدت الشركة المنظّمة تاتلر آسيا أن ميسي سيلعب في الشوط الثاني".

"أريد أن ألعب"

ومن جانبه، علق  كيفن يونغ، وزير الثقافة والرياضة والسياحة في مؤتمر صحافي بأن "واحدة من شروط التمويل الأساسية مع (المنظّمين) تاتلر آسيا، كانت أن يشارك ميسي لـ45 دقيقة على الأقل في المباراة، مع مراعاة اعتبارات اللياقة البدنية والسلامة".

وأعربت الشركة الإثنين في بيان، عن أسفها لغياب الأرجنتيني عن المباراة، مشيرةً إلى أنها ستتخلى عن التمويل الحكومي.

وأكّد ميشيل لامونوير، الرئيس التنفيذي للشركة، أن العقد كان ينصّ بالفعل على مشاركة ميسي في المباراة إلا في حال الإصابة. وقال في البيان: "تأسف تاتلر آسيا بشدّة للنهاية المخيّبة للآمال" لما كان من الممكن أن يكون "فرصة رائعة".

بدوره، قال ميسي: "كان من سوء الحظ أنني لم أتمكن من اللعب في هونغ كونغ"، مضيفًا: "لسوء الحظ، يحدث هذا في كرة القدم، في أي مباراة يمكن أن يحدث أنك لا تستطيع اللعب. أريد دائمًا المشاركة، أريد أن ألعب، خاصة في هذه المباريات التي نسافر فيها بعيدًا ويريد الناس مشاهدة مبارياتنا. آمل أن نتمكن من العودة ولعب مباراة في هونغ كونغ".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close